عادي

«طرق دبي» تطّلع على المركبات ذاتية القيادة بسان فرانسيسكو

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
عقد وفد هيئة الطرق والمو اصلات اجتماعاً رسمياً مع كبار مديري شركة كروز

دبي: «الخليج»

زار وفد هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، للاجتماع بكبار مديري شركة كروز والاطلاع على أحدث التطورات والتشغيل التجاري للمركبات ذاتية القيادة. حيث تشارك كروز، وهي شركة تابعة لشركة جنرال موتورز (GM)، رؤية هيئة الطرق والمواصلات بأن المركبات ذاتية القيادة ستسهم في نقل أكثر أماناً ونظافة في المدن.

وضم وفد الهيئة كلاً من: أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، وخالد العوضي مدير إدارة أنظمة المواصلات، وإسماعيل زهدي خبير التنقل ذاتي القيادة. واجتمع الوفد بكبار مديري شركة كروز في سان فرانسيسكو، كما اطلع على أحدث التشريعات الخاصة بتصاريح المركبات ذاتية القيادة، كما اختبر الوفد المركبات ذاتية القيادة في طرق المدينة، وقام أيضا بزيارة مختبر التنقل ذاتي القيادة جومنتم Gomentum الذي يعد أكبر منطقة لفحص المركبات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة.

وتندرج هذه الزيارة ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تنفيذ خريطة طريق متكاملة لمستقبل التنقل ذاتي القيادة، دعماً لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة الرامية لتحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذكية ذاتية القيادة بحلول عام 2030، حيث انتهت مؤخراً، من المرحلة الأولى من تجهيز الخرائط الرقمية، بشوارع منطقة جميرا، لتكون دبي المدينة الأولى عالمياً خارج الولايات المتحدة الأمريكية في التشغيل التجاري لمركبات الشركة ذاتية القيادة. وتتعاون الهيئة وشركة (كروز) لتقديم أول رحلة تاكسي ذاتية القيادة ومن المخطط تشغيل 4000 مركبة بحلول عام 2030.

وتعد شركة «جي إم كروز» الشركة الوحيدة التي حصلت على جميع التصاريح في ولاية كاليفورنيا لنقل الركاب باستخدام مركبات من دون سائق، التي تم عرضها خلال معرض جيتكس 2022 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في دبي، وتشغل كروز حالياً أسطولاً من سيارات Chevy Bolt في عدد من المدن الأمريكية.

شركة كروز

وعقد وفد هيئة الطرق والمواصلات اجتماعاً رسمياً مع كبار مديري كروز الأمريكية، كما اختبر الوفد المركبات ذاتية القيادة في طرق المدينة. كما عقد الوفد سلسلة اجتماعات مكثفة وورش عمل مع الفريق التقني للشركة لمناقشة أهم مستجدات تشغيل سيارات كروز، المتكون من بضع مئات من سيارات (Chevy Bolt) التي نقلت آلاف الركاب منذ بدء التشغيل التجاري لها في فبراير/ شباط الماضي.

وزار وفد الهيئة، مقر محطة فحص واختبار التنقل ذاتي القيادة جومنتم Gomentum الذي يعتبر الأكبر حجماً في الولايات المتحدة ضمن فئة تخصص المركبات ذاتية القيادة، واطّلع على أحدث تشريعات الحكومة الأمريكية المتعلقة بتصاريح المركبات ذاتية القيادة، حيث تمت مقابلة ثلاث جهات حكومية، هي سلطة الترخيص لكاليفورنيا، وبلدية كاليفورنيا للخدمات العامة، وهيئة النقل لسان فرانسيسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/va4czddn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"