عيدية لأبناء الوطن

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

أيام قليلة تفصلنا، عن دخولنا العام الحادي والخمسين، لتأسيس هذا الوطن الفيّاض بالعطاء والخير.. إمارات الخير، وضمن هذا البهاء والجمال اللذين يعمران الشوارع والأماكن، والفرح الغامر الذي يملأ النفوس، أبت إلّا أن تضفي على هذا كلّه سعادة وبشرى، تهنّئ فيهما أبناءها. 
فبتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أعلن سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، زيادة دعم رواتب المواطنين في القطاعين الخاص والمصرفي.
جاءت هذه البشرى، في الوقت الذي يمرّ فيه العالم بأزمات مالية واقتصادية، طالت كثيراً من الوجهات والمؤسسات والمراكز، واضطرت بعضها إلى إنهاء خدمات موظفيها، وتقليص أعدادهم. 
خبر أثلج الصدور، وأدخل البهجة في نفوس الجميع، فهناك 170 ألفاً سينتفعون بهذه المكرمة السخية خلال خمس سنوات. 
ويشمل القرار جميع موظفي القطاعين الخاص والمصرفي، بغض النظر عن تاريخ التحاقهم في العمل، سواء عيّنوا قبل إطلاق برنامج «نافس» أو بعده.
وتصل العلاوة الشهرية إلى 7 آلاف درهم، كحدّ أقصى، لحاملي البكالوريوس، و6 آلاف لحاملي الدبلوم، و5 آلاف لحاملي الثانوية العامة، وما دون.
 والهدف استقطاب أكبر عدد من الباحثين عن عمل من المواطنين، وتشجيعهم على خوض تجارب العمل، ضمن مؤسسات القطاعين الخاص والمصرفي.
ونأمل من أبنائنا وبناتنا، اغتنام الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص، والاستفادة من مزايا «نافس»؛ حيث إنه مع التحديثات الجديدة، تقلصت الفروق بين القطاعين.
وطن السخاء والعطاء، الذي غدا موئلاً لجميع الراغبين في الاستقرار والأمان والطمأنينة.. يأبى إلّا أن يقدّم ما يبرهن أن إمارات بناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه المؤسسون، طيّب الله ثراهم، وسار على نهجه الراحل الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، وتكمل المسيرة قيادة رشيدة، لا ترضى إلّا أن يكون جميع من يقيمون على ثراها الطاهر، سعداء وآمنين.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a5tnswc9

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"