عادي

محمد عمر عن الوقت الضائع في المونديال: نحن نلعب كرة قدم وليس سلة

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: علي نجم

أشاد محمد عمر الحكم الدولي السابق، ونائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالمستوى التحكيمي المميز الذي ظهر في مونديال قطر 2022، وان كان لديه بعض الملاحظات المتعلقة باحتساب الوقت الضائع.

وقال محمد عمر: كان التحكيم بشكل عام جيداً في الجولة الأولى، ولم تحدث أخطاء سوى في عدد قليل من المباريات، على الرغم من أن هناك بعض الحالات التي تستحق التوقف عندها، سواء بهدف الإكوادور الملغى، أو قرارات حكم مباراة بلجيكا وكندا التي شهدت جدلاً كبيراً.

1
محمد عمر

وعن تطبيق قانون تمديد اللعب لدقائق عدة، قال محمد عمر: «هذه تجربة جديدة، وأعتقد بأنه سيكون من الصعب جداً تطبيقها في الدوريات المحلية، لأن الوقت يصل في بعض المباريات إلى أكثر من 10 دقائق، حتى تشعر وكأن المباريات تلعب مع شوط ثالث إضافي، وهذا ما لا يتناسب مع توالي المباريات على اللاعبين، وبدأنا نلمس الاعتراضات الكبيرة من المدربين بسبب تأثير ذلك على نتائج المباريات وعلى حالات اللاعبين البدنية والذهنية».

وتابع: «هناك نوع من المبالغة في احتساب الوقت بدل الضائع، حيث يراد من هذه الفكرة تعويض الوقت ومنح الجماهير فرصة الاستمتاع بالمباريات، لكنها يجب أن تبقى لعبة كرة قدم، وليس كرة سلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhs8hs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"