عادي

28 فناناً وفنانة في معرض بمكتبة متنزه خليفة

ورش عمل وفعاليات فنية لمختلف الفئات العمرية
19:28 مساء
قراءة دقيقتين
المعرض الفني يطلق العنان للإبداعات الفنية الشابة
المعرض الفني يطلق العنان للإبداعات الفنية الشابة

أطلقت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، الموسم الثاني من المعرض الفني في مكتبة متنزه خليفة، الذي يقام من 21 من نوفمبر إلى 22 من ديسمبر، بمشاركة 28 فناناً وفنانة من المواهب الفنية الشابة العربية والإماراتية، والتي ستقدم أعمالها الإبداعية الفنية في مجالات الرسم والنحت والتصميم والحرف اليدوية وغيرها.

ويُعد «المعرض الفني في مكتبة منتزه خليفة» بمثابة منصة مثالية تتيح للجمهور التواصل مع الفنانين من خلال برنامجه الحافل، سعياً إلى تعزيز معرفتهم ومهاراتهم الإبداعية والتحليلية وتوسيع مخيلتهم وابتكاراتهم من خلال الفن.

وعلى مدار أربعة أسابيع، ستعرض في الموسم الثاني من «المعرض الفني في مكتبة منتزه خليفة» أعمال ثمانية فنانين كل أسبوع، على أن تتغير المجموعة أسبوعياً، بما يوفر لزوار المعرض تنوعاً في الأعمال الفنية المعروضة، بما يناسب جميع الأذواق.

وإلى جانب تقديم المعروضات الفنية، سيشهد المعرض تنظيم مجموعة واسعة ومتنوعة من ورش العمل والفعاليات الفنية والجلسات القرائية التي تناسب مختلف الفئات العمرية، وتمنح ضيوف المعرض تجربة ثقافية ثرية.

وقالت شيخة محمد المهيري، مديرة إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: «لاقى الموسم الأول من المعرض الفني في مكتبة منتزه خليفة، مشاركة واسعة من الفنانين الشباب من المتابعين، وهو ما شجعنا على تطوير التجربة وتعزيزها في الدورة الثانية من المعرض.

إن تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تحتضن إبداعات الشباب وتقدّمها للجمهور يمثل جزءاً من استراتيجية «مكتبة» الرامية إلى توفير بيئة حاضنة ومحفزة للإبداع، تعزز المشهد الثقافي والفني في الإمارة، وترسخ مكانة أبوظبي مركزاً للفنون والآداب والثقافة على مستوى المنطقة».

وقالت فاطمة عبدالرحمن التميمي، رئيسة قسم المكتبات الفروع في الدائرة: «حرصنا في «مكتبة» على أن يتيح المعرض الفني في مكتبة منتزه خليفة، الفرصة لأكبر عدد ممكن من المواهب لتقديم أعمالها خلال المعرض، من خلال نظام المعرض القائم على المداورة بين الأعمال والإبداعات الفنية المعروضة؛ الأمر الذي سيوفر كذلك، للزوار فرصة لمشاهدة عدد أكبر من المعروضات الفنية، وهو ما سيخدم رسالة المعرض الرامية إلى مد جسور التواصل بين الفنانين الشباب والجمهور.

وسنواصل في «مكتبة» العمل على إطلاق مبادرات وبرامج ومعارض فنية وثقافية متنوعة تؤكد حيوية المشهد الثقافي في الإمارة، وتعزز ريادتها للنهضة الثقافية في الدولة وعلى مستوى المنطقة».

وسيقدم المعرض إبداعات للفنانين المشاركين تغطي مجموعة متنوعة من المجالات الفنية منها الرسم بأشكاله المتعددة، والرسم التجريدي والسوريالي وفن الجرافيتي وفن البورتريه، والرسم الرقمي والرسم بالفحم، ورسم شخصيات الإنمي، وكذلك التصوير الفوتوغرافي الإبداعي، وفنون التصميم والديكور، والمشغولات اليدوية الإبداعية مثل حياكة السجاد وصناعة مجسمات الشمع، والخياطة والتطريز وفن الكانفاس، وغيرها الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة.

يشار إلى أن المعرض الفني في مكتبة متنزه خليفة، يستقبل زواره يومياً من الاثنين حتى الخميس.

https://tinyurl.com/4vnc4t4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"