عادي
البطائح والجزيرة والوصل تواجه النصر ودبا الفجيرة وخورفكان

3 مواجهات في إياب الدور الأول لكأس «أبوظبي الإسلامي»

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
11

دبي: علي نجم

على وقع صخب مونديال الدوحة 2022، تتحول أنظار عشاق الكرة المحلية إلى ملاعبنا من جديد، وسط إقامة منافسات مباريات إياب الدور الأول لمسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وتتحدد اليوم هوية أول 3 فرق ستبلغ ربع نهائي المسابقة، مع إقامة 3 مواجهات تجمع الأولى بين البطائح والنصر على أرض ملعب خورفكان، بينما يستقبل الجزيرة ضيفه دبا الفجيرة، ويلاقي الوصل ضيفه خورفكان.

ويتطلع الوصل إلى تأكيد فوزه ذهاباً على حساب نسور الخور حين يستقبل الفريق الأخضر على ملعب زعبيل في السابعة والنصف مساء اليوم، ويتطلع الفهود إلى ضمان الحصول على العلامة الكاملة التي تساعدهم على ضمان العبور الآمن، وتجديد الثقة قبل بداية رحلتهم في أغلى المسابقات الشهر المقبل.

ويمنّي الفريق النفس بضمان التأهل وإسعاد جماهيره، خاصة مع وجود الفريق على بعد نقطة واحدة من صدارة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين.

أما خورفكان فسيحاول قلب الطاولة وصنع المفاجأة وتعويض الخسارة الدراماتيكية التي مُني بها ذهاباً على أرضه بهدفين مقابل 3.

وسيحاول النصر أن يكون الفوز هدفاً له حين يحل ضيفاً على البطائح على أرض ملعب خورفكان.

ويمني الفريق الأزرق النفس بتحقيق النصر الأول في حقبة المدرب الكرواتي غوران الذي تولى المهمة قبل توقف مسابقة الدوري بجولة واحدة، تعرض فيها الفريق للخسارة تحت قيادته أمام شباب الأهلي بثلاثة.

وسيحتاج المدرب إلى أن تكون بصمته إيجابية في موقعة اليوم، وضمان العبور بسلام نحو ربع النهائي حتى يحفز عناصره على تحسين موقعهم في الدوري.

أما البطائح الذي نال 12 نقطة في أول 10 جولات من دورينا، فيأمل أن يصنع المشهد والمفاجأة وينال بطاقة العبور إلى ربع النهائي على الرغم من الخسارة التي تعرض لها في ملعب آل مكتوم بهدفين مقابل لاشيء.

ويدخل الجزيرة اختباراً سهلاً على الورق، حين يستقبل ضيفه دبا الفجيرة القابع في أسفل جدول ترتيب الدوري والذي لم يحصد من بداية الموسم سوى تعادل واحد في 11 مباراة رسمية لعبها.

ويتطلع الفريق المضيف إلى ضمان تحقيق الفوز والنهوض من كبوة الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام الوحدة في ديربي العاصمة.

ويتطلع فخر العاصمة إلى تعميق جراح الضيف وضمان التأهل وسط رهان على أوراق القوة التي تزخر بها تشكيلة المدرب الهولندي مارسيل كايزر.

أما دبا الفجيرة، فقد تمثل المباراة فرصة مناسبة للفريق من أجل البحث عن انتصاره الأول هذا الموسم، ورفع الروح المعنوية للاعبيه قبل العودة إلى حلبة الدوري في 19 من ديسمبر المقبل.

وكان الجزيرة قد نجح في الفوز ذهاباً في ملعب دبا الفجيرة بهدف دون مقابل من توقيع الروماني فلورين تاناسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msp6chpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"