عادي
8.4 مليار دولار سوق الشبكات الواسعة المعرّفة بالبرمجيات

58 مليار دولار الإنفاق على متطلبات التحول الرقمي في المنطقة 2025

18:04 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تقريراً جديداً سلّطت فيه الضوء على أهمية تذليل العقبات التي تحول دون خلق مسارات جديدة للابتكار باعتباره الركيزة الأساسية لدفع وتيرة التحول في مجال الشبكات المؤسسية. وأشارت مخرجات التقرير الذي حمل عنوان «تسريع تحول شبكات المؤسسات» إلى أن الشركات عبر مختلف قطاعات الأعمال تحتاج إلى تغيير منهجياتها الحالية الخاصة بأنظمة الشبكات إذا ما أرادت النجاح في خفض التكاليف وتوسيع نطاق القدرات والإمكانيات، وخاصة في ظل التوجهات المتسارعة نحو اعتماد الحلول والخدمات الرقمية.
وتمثّل الشبكات الواسعة المعرّفة بالبرمجيات (SD-WAN) الموجة التالية من التحول والتطور على مستوى الشبكات المؤسسية، وتُعد بمثابة حل مبتكر للتعامل مع التحديات المتزايدة التي تواجه المؤسسات على مستوى أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. وتتمتع الشبكات الواسعة المعرّفة بالبرمجيات بإمكانيات كبيرة تجعل منها أساساً قوياً ومرناً لدفع عجلة التحول الرقمي وتعزيز جاهزية الشركات لمواكبة متطلبات المستقبل الرقمي.
وتتوقع مؤسسة «ريسيرتش آند ماركتس» أن ينمو حجم السوق العالمية للشبكات الواسعة المعرّفة بالبرمجيات من 1.9 مليار دولار في عام 2020 إلى 8.4 مليار دولار بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 34.5%. وفي الوقت نفسه، تتوقع مؤسسة البيانات الدولية IDC أن يسجّل الإنفاق على متطلبات التحول الرقمي عبر منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، معدل نمو سنوياً مركباً بواقع 16.6% خلال الفترة بين 2020 و2025، ليصل إلى 58 مليار دولار بحلول عام 2025، مستحوذاً على 40% من إجمالي استثمارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ذلك العام.
وقال كريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو»: «تعمل المؤسسات عبر منطقة الشرق الأوسط على تسريع مسارات التحول في أنظمة شبكاتها وذلك في إطار مساعيها لمواكبة متطلبات الاقتصاد الرقمي. وتُعد الشبكات الواسعة المعرّفة بالبرمجيات SD-WAN بمثابة حل ذكي للشبكات مصمم لمساعدة المؤسسات على الانتقال إلى عالم يستند إلى السحابة ورفدها بقدرات اتصال موثوقة ذات مستوى عالٍ من المرونة والكفاءة. ويستكشف تقريرنا الجديد الإمكانيات التي تتمتع بها هذه الحلول الشبكية وقدرتها على تمكين الشركات من النجاح في رحلة تحول شبكاتها المؤسسية».
ويحدد التقرير الجديد من «دو» الآليات والطرق التي تساعد بها شبكات «SD-WAN» المؤسسات على معالجة عدد متزايد من التحديات المتعلقة بأنظمة وعمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن طريق إزالة العوائق التي تعترض مسار الابتكار والمتمثلة في:
  • تزايد مستوى التعقيد على مستوى أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • التغيرات المستمرة في توجهات ومتطلبات المستخدمين.
  • زيادة الضغوط المتعلقة بالتكاليف.
  • اعتماد استراتيجيات السحابة المتعددة.
  • العمليات اليدوية وطول فترات تسليم المنتجات.
  • التعقيدات الهيكلية والعقود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4numm7nd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"