عادي

9 باحثين في دبي ضمن أبرز 2% من علماء العالم

00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

كشفت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، عن إدراج تسعة من أعضاء كادرها الأكاديمي ضمن قائمة أبرز 2% من العلماء في العالم من قبل جامعة ستانفورد الأمريكية، إحدى أهم مؤسسات البحث والتعليم العالي في العالم.

وهنّأ الدكتور عامر أحمد شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، الباحثين الذين شملهم التقرير على بلوغ هذا المستوى من التميز على الصعيد العالمي، معرباً عن اعتزاز الجامعة باختيارهم ضمن الأبرز في تخصصاتهم البحثية على مستوى العالم.

من جانبه، قال الدكتور ستيفان دو بليسيس، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد الأبحاث والدراسات العليا في الجامعة: «يشهد مجال الطب تطوراً متسارعاً في ضوء التطور الكبير في التقنيات والممارسات الطبية والحلول المبتكرة، لذا تركز الجامعة على تعزيز أبحاثها العلمية نظراً لأهميتها الكبيرة في مواكبة هذه المستجدات. ويسرنا أن يتم اختيار عدد من أعضاء الكادر الأكاديمي للجامعة ضمن هذه القائمة المرموقة لأبرز العلماء في العالم».

ويتضمن تقرير ستانفورد لأبرز 2% من العلماء في العالم قائمتين لأهم العلماء ممن حصلت منشوراتهم العلمية على أعلى عدد من الاقتباسات في الأبحاث العلمية المحكمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nmzputeb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"