عادي

أسهم «تيسلا» تقفز 8% بعد ترقية «سيتي جروب»

14:10 مساء
قراءة دقيقتين
خنساء الزبير
قفزت أسهم شركة «تيسلا» بنسبة 8%، الأربعاء، بعد أن هبطت في اليوم السابق إلى أدنى مستوى لها سجلته في 52 أسبوعاً.
وجاء الارتفاع بعد ترقية قام بها محللون في «سيتي جروب» الذين رفعوا تصنيفهم للسهم إلى محايد، ومن أسباب الانتعاش أيضاً، إشارة من الرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا»، إيلون ماسك، إلى بناء مصنع جديد في كوريا الجنوبية.
ويمثل هذا الانتعاش في الأسهم طمأنة لمستثمري الشركة الذين رأوا قيمة الأسهم التي بحيازتهم تنخفض بنحو النصف هذا العام، وسط هبوط أوسع في السوق والتحول عن الأصول الخطرة.
وحدثت بعض الانخفاضات في أسهم «تيسلا» في أعقاب عمليات بيع ضخمة للأسهم قام بها إيلون ماسك للحصول على سيولة لتمويل جزئي لصفقة «تويتر».
وفي وقت سابق من هذا الشهر، باع ماسك 3.95 مليار دولار أخرى في أسهم «تيسلا» وأخبر موظفي «تويتر» بأنه كان يفعل ذلك لإنقاذ شركة التواصل الاجتماعي.
ولا تزال الشركة توصي بشراء أسهمها ولها هدف سعري يبلغ 330 دولاراً، وتم تداول السهم قرب 183 دولاراً اعتباراً من وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء.
ونصح بعض مشجعي تيسلا بأن تقوم الشركة بإعادة شراء أسهمها للاستفادة من سعر السهم الحالي غير المقيّم بما يستحق، والقيام بهذا قبل تطبيق ضريبة 1% على إعادة شراء الأسهم التي ستسري منذ 1 من يناير 2023.
وقال ماسك إنه على استعداد للقيام بإعادة الشراء وفي انتظار موافقة مجلس الإدارة، وكان قد قال في الشهر الماضي في مكالمة أرباح الشركة للربع الثالث، إنه من المرجح أن تقوم تيسلا «بإعادة شراء ذات مغزى» العام المقبل، ويحتمل أن تراوح قيمتها بين 5 و10 مليارات دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4fb5ur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"