عادي

الأسهم العقارية تدفع المؤشر ستوكس الأوروبي لأعلى مستوى في 3 أشهر

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، الخميس، مدفوعا بمكاسب في الأسهم العقارية، بعد أن عزز محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني توقعات تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى منذ 18 أغسطس/ آب، على الرغم من أن أحجام التداول كانت محدودة بسبب عطلة السوق الأمريكية بمناسبة عيد الشكر.

وأغلقت وول ستريت على مكاسب قوية الأربعاء بعد أن أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي اتفاق «أغلبية كبيرة» من صانعي السياسات على أنه «سيكون من المناسب قريبا على الأرجح» إبطاء وتيرة زيادة أسعار الفائدة.

وصعد المؤشر ستوكس 600 أكثر من 15 بالمئة عن مستوياته المتدنية المسجلة عند الإغلاق في 29 سبتمبر أيلول، مع تفوق موسم أرباح متفائل والآمال في تباطؤ رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي على أثر المخاوف بشأن الركود المحتمل في أوروبا.

وكان قطاع العقارات الحساس لأسعار الفائدة الأفضل أداء في أوروبا، إذ ارتفعت أسهمه 2.5 بالمئة مع انخفاض عائدات سندات الحكومة الألمانية.

وقفز سهم إل.إي.جي إيموبيليان الألمانية للإسكان 6.8 بالمئة بعد أن رفع مورجان ستانلي تصنيفه لسهم شركة العقارات الألمانية إلى توصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ الاستثمارية. 
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tp65yhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"