عادي

«سيدات أعمال أبوظبي» يبحث تعزيز التعاون مع رائدات الأعمال في قرغيزستان

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من زيارة الوفد القرغيزي
جانب من زيارة الوفد القرغيزي
أبوظبي: «الخليج»
استقبل مجلس سيدات أعمال أبوظبي وفداً من رابطة نساء آسيا الوسطى في قرغيزستان لبحث سبل تعزيز وتنويع الشراكات الاقتصادية والثنائية بين رائدات الأعمال من كلا الطرفين.
حضرت اللقاء أسماء الفهيم، رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، ونور التميمي، عضو مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وممثلين عن القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.
وضم وفد قرغيزستان مارات شارشكيف، رئيس غرفة تجارة وصناعة قرغيزستان، وألميرا باتيفا، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قرغيزستان، وأسيل أتابيكوفا، رئيسة رابطة النساء في آسيا الوسطى، إلى جانب مجموعة من ممثلي القطاع الخاص في قرغيزستان.
  • علاقات متينة
وقالت أسماء الفهيم: «تربط دولة الإمارات وجمهورية قرغيزستان علاقات قوية ومتينة، حيث وقعت الدولتان اتفاقيات مختلفة تدعم التعاون الاقتصادي وتسهم في جذب الاستثمارات. ونسعى اليوم إلى تعزيز هذه العلاقات من خلال العمل المشترك وتبادل المعارف والخبرات لاستكشاف الفرص لتعزيز مكانة رائدات الأعمال ودورهنّ الرئيسي في دعم النمو الاقتصادي».
وأضافت: «نتعاون اليوم لتعزيز إسهامات رائدات الأعمال في نمو حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية قرغيزستان، والاستفادة من فرص التبادل التجاري والاستثماري الرئيسية في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التعليم والثقافة والسياحة وغيرها».
  • تنمية اقتصادية
وقالت أسيل أتابيكوفا، رئيسة رابطة النساء في آسيا الوسطى: «تلعب رائدات الأعمال دوراً رئيسياً في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها قرغيزستان. ومن خلال الأنشطة التي نقوم بها، تحرص رابطة النساء في آسيا الوسطى على دعمهن في الترويج لأفكارهن ومشاريعهن، وتقديم المساعدة اللازمة لتنفيذها على أرض الواقع. لقد أجرينا محادثات بنّاءة وواعدة للغاية مع العديد من رائدات الأعمال في أبوظبي، تركزت على تعزيز وجودنا في المنطقة، وتبادل المعارف والخبرات لدعم القطاعات المختلفة في أبوظبي وقرغيزستان. ونأمل أن تؤدي هذه المناقشات إلى مشاريع مشتركة ناجحة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6t7h3nh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"