عادي

«مغربي للبصريات» السعودية تدرس طرح مستشفياتها في البورصة

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متجر مغربي للنظارات
أحد متاجر مغربي للنظارات

تدرس مجموعة مغربي للبصريات السعودية، التي تدير واحدة من أكبر سلاسل مستشفيات العيون ومتاجر بيع النظارات في الشرق الأوسط، تنفيذ طرح عام أولي لمستشفياتها في العام المقبل وإنها كلفت بنوكاً لإدارة العملية، وفقاً لمصدرين مطلعين.

وذكر المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر هويتيهما، أن «مغربي» عينت روتشيلد مستشاراً مالياً للصفقة، في حين سيتولى بنك إتش.إس.بي.سي قيادة عملية الطرح.

ولم يرد أي من «مغربي» و«إتش.إس.بي.سي» على طلب من رويترز الأربعاء للتعقيب. ورفض روتشيلد التعقيب.

وشهدت المملكة زيادة في الطروح العامة الأولية منذ إدراج شركة النفط العملاقة أرامكو في 2019 في طرح قياسي بلغت قيمته 29.4 مليار دولار.

وجمعت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (السعودي الألماني الصحية)، 3.2 مليار دولار في 2019 عندما باعت 30 في المئة من الشركة في طرح عام أولي. كما جمعت مجموعة النهدي، إحدى أكبر سلاسل الصيدليات في المملكة، 1.36 مليار دولار في مارس/آذار من عملية طرح عام.

وبحسب ما ورد على موقعها الإلكتروني، تأسست مغربي في جدة في 1955 كمستشفى للعيون، وتدير أكثر من 32 مستشفى في أنحاء الشرق الأوسط.

ووفقاً لبيانات رفينيتيف، جمع المُصدرون في منطقة الخليج نحو 16 مليار دولار هذا العام تمثل نحو نصف إجمالي إيرادات عمليات الطرح العام الأولي من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ya77ty6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"