عادي

«نيكاي» الياباني يغلق عند ذروة شهرين

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
اختتم المؤشر نيكاي في اليابان تداولات الخميس عند أعلى مستوى في أكثر من شهرين، مقتفياً أثر «وول ستريت» التي سجلت ارتفاعات الليلة الماضية وسط آمال بأن يبطئ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وتيرة رفع أسعار الفائدة.
وأغلق المؤشر نيكاي على ارتفاع 0.95 في المئة عند 28383.09 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ 13 سبتمبر.
كما قفز المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.21 في المئة إلى 2018.80 نقطة.
وأنهت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت الليلة الماضية على مكاسب قوية، بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي لشهر نوفمبر أن وتيرة رفع أسعار الفائدة قد تتباطأ قريباً.
وأظهر محضر الاجتماع الذي عُقد في الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشهد قيام الاحتياطي برفع سعر الفائدة الرئيسي 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي في محاولة لكبح التضخم المرتفع لأعلى مستوياته في عقود، أن المسؤولين متفقون إلى حد كبير على أن بإمكانهم التوقف عن الرفع الكبير للفائدة والاكتفاء بالمضي بخطوات أصغر.
وقال شيهيرو أوتا، مساعد المدير العام لأبحاث الاستثمار وخدمات المستثمرين في إس.إم.بي.سي نيكو سيكيور، إن المحضر عزز المعنويات، كما أقبل مستثمرون عالميون على الأسهم اليابانية.
وكانت الشركات ذات الوزن الثقيل المرتبطة بالرقائق الأفضل أداء على المؤشر نيكاي، إذ قفزت أسهم طوكيو إلكترون وأدفانتست 3.55 و4.56 في المئة على التوالي.
وقفز مؤشر شركات الشحن 5.07 في المئة ليقود المكاسب بين 33 مؤشراً فرعياً في بورصة طوكيو للأوراق المالية.
وصعد سهم نيبون يوسين 6.05 في المئة بينما قفز سهم ميتسوي أو.إس كيه لاينز أربعة في المئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kx2fykb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"