عادي
برعاية منصور بن زايد

«أبوظبي للزراعة» تطلق أول منصة لمزاد الثروة الحيوانية

18:05 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر الصحفي
منصة مزاد الثروة الحيوانية
المتحدثون خلال المؤتمر
أبوظبي:عماد الدين خليل
تحت رعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»، أطلقت الهيئة أول منصة دائمة لمزادات الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، في سوق ومسلخ الوثبة، لمساعدة المربّين على تسويق منتجاتهم، و بما يدعم جهود تنمية الثروة الحيوانية، والاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء.
وأوضحت الهيئة، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن أول مزادات المنصة، سيبدأ بالتعاون مع المجموعة العلمية المتقدمة، يوم الأحد 27 نوفمبر، ويستمر حتى 30 نوفمبر، بمزاد زكاة هجن الرئاسة على المطايا.والمزاد الثاني يوم الإثنين 28 نوفمبر، للحشوان (صغار الإبل) من عزبة بدع ثلاب، وفي 29و30 نوفمبر، مزاد الإنتاج الشخصي من الحشوان، على أن تتواصل المزادات تباعاً لتسويق منتجات مربي الثروة الحيوانية مباشرة للجمهور، ودعم جهود تنمية الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.
وقال سعيد العامري، المدير العام للهيئة «بدعم سموّ الشيخ منصور بن زايد، نطلق أول منصة دائمة لمزادات الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، من أجل فتح قناة تسويقية لمربي الثروة الحيوانية للبيع المباشر للجمهور، بما يسهم في دعم منظومتي الأمن الغذائي والحيوي في الإمارة».
وأشار إلى أن المنصة إحدى ثمرات جهود الهيئة لمساعدة المنتجين على تسويق منتجاتهم، وستكون وجهة لكل من يهتم بالثروة الحيوانية من الإبل والماشية، فضلاً عن المستهلكين الذين سيتمكنون من شراء احتياجاتهم من الذبائح. وأضاف أن افتتاح المنصة يمثل دفعة كبيرة لتشجيع المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي على زيادة إنتاجهم وتعظيم مساهمة الثروة الحيوانية المحلية في تلبية احتياجات السوق.
فيما وأوضح راشد المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية في الهيئة، أن الهيئة حرصت على توفير مقومات النجاح للمنصة، حيث تضم 31 حظيرة تتسع لنحو 100 رأس من الثيران و40 رأساً من الإبل، و200 رأس من الأغنام والماعز. وتسع 250 شخصاً من الجمهور، مع توفير مساحة خارجية ومواقف للسيارات تسع 154 سيارة، مع المرافق الخدمية والمطاعم والمحال المخصصة لبيع الأعلاف ومستلزمات العزب.
وأكد خليفة النعيمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العلمية المتقدمة القائمة على تنظيم المزاد، أن المجموعة ستبذل الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة من المزاد، وإخراجه بالصورة التي يستحقها وبما يدعم حماية وتنمية الثروة الحيوانية للإمارة.
وأوضح أن المجموعة لديها كوادر وخبرات متنوعة في المجالات العلمية المتصلة بإكثار سلالات الهجن والتسويق لها عن طريق المزادات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jpc6rswt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"