عادي

إطلاق الجمعية العالمية للمدارس المستقلة

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلق صني فاركي، رجل الأعمال الرائد في مجال التعليم والناشط في الأعمال الخيرية، الجمعية العالمية للمدارس المستقلة، أول هيئة تمثيلية في العالم لقطاع التعليم المستقل من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. ووجّه نداءً عاجلاً لزيادة التعاون بين قطاعي التعليم المستقل والحكومي للمساعدة في تحسين مستوى التعليم عبر أنحاء العالم.

وتسعى الجمعية العالمية للمدارس المستقلة إلى تمثيل وتنسيق جهود قطاع التعليم المستقل من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وملء «الفراغ التمثيلي» لهذا القطاع الذي يُعنى بتعليم 350 مليون طالب حول العالم - بمن فيهم 52% من طلاب المدارس الثانوية في جنوب آسيا، و45% من طلاب التعليم الأساسي في أمريكا اللاتينية.

وقال أندرياس شلايشر، مدير إدارة التعليم والمهارات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: «من المهم جداً إعلاء صوت قطاع التعليم المستقل خدمةً للصالح العام».

وكان صني فاركي، قد حشد قادة قطاع التعليم المستقل حول العالم خلال انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي لتأسيس الجمعية الجديدة.

وقال صني فاركي، مؤسس الجمعية العالمية للمدارس المستقلة: «تتضاءل فرص تحقيق الالتزام العالمي بمنح كل طفل حقه الطبيعي في الحصول على تعليم جيد بحلول عام 2030».

https://tinyurl.com/y9zdv2r5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"