عادي
بحثت المستجدات السياسية والاقتصادية وحقوق المرأة والطفل

الإمارات تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
sha 03
Moh 02
Aha 03
Nam 02

شارك أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في البرلمان العربي أمس الخميس، في أعمال اجتماعات اللجان الأربع الدائمة التابعة للبرلمان العربي، وذلك في إطار التحضير لجلسته العامة الثانية من دور انعقاده الثالث من الفصل التشريعي الثالث، المقرر انعقادها السبت في القاهرة.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كلاً من: محمد أحمد اليماحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد حمد بوشهاب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي.

وقال اليماحي إن اللجنة، قامت بمتابعة ورصد الأحداث والتطورات السياسية العربية خلال العام الجاري، ومساعي حل الأزمات والقضايا العربية. كما قامت بوضع إطار للدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى متابعة مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والسودان والصومال، علاوة على استعراض المستجدات في قضايا الأمن المائي والغذائي العربي وتداعيات التغيرات المناخية على المنطقة.

ومن جهتها قالت ناعمة عبدالله الشرهان إن لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب استعرضت مشروع قانون حول مكافحة العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن يوم 25 فبراير يوافق اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة فيما جددت الدعوة لحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

وقال بوشهاب إن لجنة الشؤون الاقتصادية ناقشت سبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واطلعت اللجنة على مسودة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بشأن المنتدى العربي حول متطلبات تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واستكمال دراسة مشروع القانون الاسترشادي في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشروع تقرير الحالة الاقتصادية في الدول العربية.

بدورها، قالت شذى النقبي إن لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ناقشت قانون حماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني والمسودة الأولية لخريطة طريق مكافحة عمل الأطفال في المنطقة. وقالت إن اللجنة استضافت خبيرة في مجال حقوق الطفل حيث عرضت خريطة طريق لمواجهة انتهاكات الطفل في ظل الصراعات التي تشهدها بعض دول المنطقة.

وذكرت النقبي بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لدعم حقوق الطفل ومبادرتها لاستضافة البرلمان العربي للطفل بإمارة الشارقة وبمكرمة من حاكم الشارقة، فضلاً عن إنشاء البرلمان الإماراتي للطفل، مؤكدة أن قادة الإمارات دائماً ما يفكرون في المستقبل ودعم الأطفال والشباب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n775bd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"