عادي
في دكا من 22 إلى 24 نوفمبر

الإمارات تشارك في اجتماعات رابطة «أيورا» وتؤكد التزامها بتعزيز الازدهار

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الثاني والعشرين للمجلس الوزاري لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي «أيورا» والاجتماع الرابع والعشرين للجنة كبار مسؤولي الرابطة في دكا، عاصمة جمهورية بنغلاديش الشعبية، من 22 إلى 24 نوفمبر.

ترأس وفد الدولة، أحمد علي الصايغ، وزير الدولة، بمشاركة الدكتور عبد الناصر الشعالي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الهند، وعبدالله الحمودي، سفير دولة الإمارات لدى بنغلاديش.

وأكّدت دولة الإمارات، خلال الاجتماعات التي ترأستها بنغلاديش، وعقدت تحت شعار «اغتنام الفرص في المحيط الهندي بشكل مستدام من أجل التنمية الشاملة» التزامها بتعزيز النمو الشامل والازدهار في منطقة المحيط الهندي، واستمرار دعمها لدور رابطة «أيورا» بصفتها أهم منظمة متعددة أطراف في المنطقة.

وتماشياً مع التزام الإمارات بدعم الرابطة ودول منطقة المحيط الهندي،أعلن إطلاق «منحة الشيخ زايد للتنمية والعمل الإنساني» وتهدف إلى تقديم منح دراسية لنيل الماجستير للدبلوماسيين وصنّاع القرار من الدول الأعضاء في رابطة «أيورا» في «أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية».

تعد "مبادرة منحة الشيخ زايد للتنمية والعمل الإنساني"، تثميناً لالتزام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بتعزيز التنمية الإنسانية المستدامة على الصعيد العالمي.

يذكر أن دولة الإمارات انضمّت إلى رابطة «أيورا» عام 1999، وترأّستها بين عامي 2019 و2021.

وأسّست الرابطة عام 1997لتعزيز التعاون الإقليمي والازدهار والنمو في منطقة المحيط الهندي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9rpjvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"