عادي

بلدية رأس الخيمة تطلق «منزيلي» الجديدة لاستشارات الطاقة المنزلية

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة، خدمة جديدة لاستشارات الطاقة المنزلية توفر لأصحاب المنازل تقييم المختصين لفرص توفير الطاقة في عقاراتهم.

أطلقت الخدمة الجديدة «منزيلي» خلال قمة رأس الخيمة للطاقة، وتستهدف العقارات السكنية التي تشكل أحد أعلى القطاعات استهلاكاً للكهرباء في الإمارة.

وجرى تصميم الخدمة لتقديم مشورة مخصصة لأصحاب الفلل والشقق السكنية عن كيفية التوفير بفواتير الاستهلاك وتحسين جودة الهواء الداخلي والراحة، باستخدام التقنيات وأدوات التحكم الذكية.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي، المدير العام «تسعى البلدية جاهدة لتوسيع خدماتها بشكل مستمر لتلبية الاحتياجات لسكانها. ولا تتطلب المشاركة في خدمة استشارات الطاقة المنزلية أي معرفة تقنية من أصحاب المنازل والذين يمكنهم تسجيل اهتمامهم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب ريم «reem.rak.ae» وستوفير الخدمة مجاناً لمدة محدودة وبحدود السعة المتاحة».

وتستغرق الخدمة نحو ساعة واحدة ويمكن لأصحاب المنازل الاختيار من بين زيارة منزلية أو مكالمة فيديو أو مكالمة هاتفية من مدقق طاقة مختص من البلدية سيقيّم المعدات الرئيسية لاستهلاك الطاقة والمياه في المنزل، وممارسات استخدامها والمخاوف الرئيسية المتعلقة بالطاقة لأصحاب المنازل.

وسيتلقى أصحاب المنازل بعد التقييم تقريراً يتضمن التوصيات بكيفية توفير الطاقة والمياه إلى جانب كيفية تحسين جودة الهواء الداخلي والراحة.

وقد تشمل التوصيات استخدام التقنيات الذكية وأدوات التحكم وتحسين واستبدال المعدات غير الفعالة وممارسات الصيانة الأفضل، والتغييرات في سلوك الاستهلاك لبعض المعدات مثل مكيفات الهواء و تركيبات المياه. (وام)

https://tinyurl.com/mr3yy4a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"