عادي
تتمنى المشاركة في أفلام سينمائية

ريان حركة: كل وقتي لمسلسل «للموت 3»

22:24 مساء
قراءة 3 دقائق
9

بيروت: هيام السيد

تطل الممثلة اللبنانية، ريان حركة، في الجزء الثالث من مسلسل «للموت»، ولكن بشخصية جديدة ومختلفة عما قدمته في الموسمين الأول والثاني.. حركة التي تعد بمستقبل فني باهر، وتفضل التروي في مشوارها، تقترب أكثر فأكثر من أدوار البطولة، وتقاسمت مع الفنان جاد أبو علي بطولة فيلم «ينال»، كما يعرض لها قريبا الجزء الثاني من مسلسل «عنبر 6».. نسألها:

* كيف تم اختيارك لبطولة فيلم «ينال»؟

- جاد أبو علي كان أخبرني أنه بصدد كتابة عمل جديد، وأنه يتخيلني في هذا العمل، وعندما انتهى من كتابته قال لي أريد أن تكوني بطلة الفيلم، وأرسل لي السيناريو وطلب مني أن أقرأه بتمهل، ومن ثم أخبره بموقفي، وعندما وصلني النص أنهيت قراءته خلال يومين فقط، لأن القصة جميلة جداً، ووافقت على الدور، أنا وجاد على علاقة طيبة، وسبق أن شاركنا كثنائي في مسلسل «عهد الدم»، وهو يعرف كيف أعمل، وكان يرغب في أن أكون إلى جانبه في هذا العمل، خصوصاً أنه مسؤول عن كل تفاصيله.

* هل يمكن القول إن هذا الفيلم سوف يشكل محطة في مسيرتك الفنية خصوصاً أنه سيجول على عدد من المهرجانات خارج لبنان؟

- صحيح، الفيلم سوف يجول على عدد من المهرجانات، ومن ثم سوف يتم عرضه في صالات السينما في لبنان.. وحالياً أنا منهمكة بتصوير دوري في الجزء الثالث من مسلسل «للموت» الذي يقوم على عدد من البطولات الجماعية، ونحن أصبحنا كعائلة واحدة، لكن البطولة المطلقة فيه هي للممثلتين ماجي بو غصن، ودانييلا رحمة، لكن من بعد «للموت» سوف تختلف استراتيجيتي في العمل، خصوصاً بعد مشاركتي في الفيلم، وبعد نجاح المسلسلين اللذين شاركت فيهما في رمضان الفائت.

* صرحت سابقاً بأنك ترغبين في التحليق بفضاءات أخرى خارج فضاء «للموت».. فماذا حدث؟

- بصراحة كانت هناك عدة مشاريع مطروحة عليّ، ولكن عندما طلب مني المشاركة في مسلسل «للموت» فضلته على غيره من الأعمال، لأنه عمل ناجح وجماهيري ينتظره الناس من موسم إلى آخر. أنا أؤمن بأن التروي والسير فنياً بهدوء يثبت خطوات الفنان بطريقة أفضل، والأحلام تتحقق بشكل تلقائي، وليس بالضرورة أن يصر الفنان على مشروع جديد لمجرد أنه جديد، لأنه يمكن أن يكون خطوة ناقصة. صحيح أنني قلت إنني أريد أن أحلّق خارج فضاء «للموت»، ولكن دوري في الجزء الثالث من المسلسل والشخصية التي سوف أقدمها فيه لا تشبه أبداً ما قدمته في الجزأين، الأول والثاني، وهناك تغييرات كثيرة في الجزء الثالث، والمسلسل سيكون في مكان آخر.

* هل تشعرين بأنك محظوظة لأنك تشاركين في«للموت»؟

- لم يتوقع أحد أن يحقق هذا العمل كل هذا النجاح، والضجة الإعلامية التي أثيرت حوله لا شك في أنه يستحقها، لم نكن نظن أنها ستكون كبيرة إلى هذا الحد خصوصاً وأنه متابع في كل أنحاء العالم، وليس في العالم العربي فقط، كما أنه «تراندينج» على منصتيّ «نتلفلكس» و«شاهد» طوال السنة، وليس خلال فترة عرضه فقط، كل هذه الأمور تجعل أي فنان لا يفكر مرتين قبل القبول في المشاركة فيه.

الاتجاه إلى السينما

* هل تفضلين أن يكون اتجاهك في الفترة المقبلة سينمائياً؟

- لا شك في أنني أحب المشاركة في أفلام سينمائية، ولكنني أحب أيضاً المشاركة في أعمال درامية تلفزيونية.

* لكن يبقى للسينما وقعها الخاص والمميز عند أي ممثل.

- بعد عرض فيلم «نيال» يمكن أن أجيب عن هذا السؤال، لأنني لا أعرف حالياً كيف ستكون ردود الفعل والأصداء حوله.

* تركزين في تجربتك كممثلة على تقديم التراجيديا فهل تبحثين عن التنويع ؟

- بصراحة، أنا أحب الكوميديا، وأتمنى المشاركة بدور كوميدي بعيد عن المشاكل والكآبة.

* لكن الكوميديا ليست موضة في لبنان؟

- الجمهور الذي يتابع الكوميديا ليس كبيراً في لبنان.. ماغي بو غصن قدمت الكثير من الأعمال الكوميدية وكان لها جمهورها الخاص، ولكن جمهور الدراما أكبر، والكل يتابعها حتى الجمهور الذي يحب الكوميديا.

* ما هي مشاريعك للفترة المقبلة؟

- قريباً سوف يعرض لي الجزء الثاني من مسلسل«عنبر 6»، وحالياً أنا أخصص كل وقتي لمسلسل «للموت».. بعض المشاركين في هذا العمل سوف يسافرون إلى الخارج لتصوير مشاهدهم، وأنا لن أكون معهم، بل سوف أستغل الفرصة للتحضير لدوري، لأن الشخصية التي ألعبها صعبة جداً وتحتاج إلى تركيز.

* لا شك في أن المنافسة ستكون قوية في الموسم الرمضاني المقبل.

-هذا أمر جميل ويسعدني كثيراً، وأنا أتمنى التوفيق للجميع. المنافسة تشجع على تقديم الأفضل، وهذا الأمر يساهم في تطور الدراما العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zr4y4k3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"