عادي
توفير منصة حوارية تعزز تبادل الأفكار والرؤى بدور الإعلام

«شمس» تنظم جلسة تفاعلية عن المحتوى الإيجابي الهادف

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
فهد هيكل
يي

الشارقة:«الخليج»

نظمت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» في جلسة تفاعلية عن موضوع صناعة المحتوى الإيجابي الهادف، وجاءت الجلسة بعنوان «إنشاء محتوى إيجابي» ضمن إطار مبادرة «حديث شمس» التي أطلقتها المدينة، بهدف توفير منصة حوارية تعزز تبادل الأفكار والرؤى بالقضايا المتعلقة بتعزيز دور الإعلام.

وتحدث في هذه الجلسة فهد هيكل، صانع المحتوى الهادف عن أهمية هذا الموضوع عن تجربته في تقديم محتوى هادف يعزز التنوع، ويحافظ على القيم المجتمعية والعادات الأصيلة بما يتوافق ودور الإعلام ورسالته مهما تنوعت أدواته ومنصاته.

وتحدث عن أهمية المحتوى الهادف وقال «المحتوى الهادف يجب أن تكون له رسالة واضحة تهم جمهور المتابعين، كما يجب أن يكون هناك خط واضح لكل صانع محتوى ليتمكن من إيصال هذه الرسالة إلى جمهوره. من جهة أخرى، التفاعل من المتابعين وإبداء الرأي عبر التعليقات والنقد الإيجابي البنّاء إغناء للمحتوى وإثراء للرسالة، وعامل مهم في تطوير تجربة إعداد المحتوى وزيادة حجم انتشاره».

وأضاف هيكل «تجربتي بشكل عام مع صناعة المحتوى تعود لأعوام عدة، وقد بدأت تدريجياً من النصوص المكتوبة، مروراً بالمقاطع الصوتية المسجلة، وصولاً إلى المحتوى المرئي. وقد كان الانتقال من مرحلة إلى أخرى مدفوعاً بشكل رئيسي بحجم التفاعل الذي لقيته من المتابعين وتشجيعهم لي على ذلك. التركيز بالنسبة لي كان على الرسائل الإيجابية ودورها في تعزيز التواصل بين الأفراد، وتقوية العلاقات المجتمعية، وقد لاقى هذا الأمر صدى إيجابياً إلى أن تمكنت من إصدار كتاب يركز بشكل رئيسي على هذه الرسائل التي كانت على شكل خواطر».

وأوضح أن صنّاع المحتوى كثر، فالتكنولوجيا الحديثة أتاحت للجميع فرصة إنتاج وتقديم مختلف أنواع المحتوى، لكن صناعة المحتوى الإيجابي تتطلب مجهوداً، واختياراً موفقاً ومدروساً.

جاءت الجلسة على هامش مشاركة «شمس» في الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8hy3de

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"