عادي

«عبدالله الغرير للتعليم» تتعاون مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
  • تجاوز عقبات قلّة البيانات بالمنطقة في مجال التعليم والتوظيف

الشارقة: «الخليج»

وقّعت مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم مذكرة تفاهم مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي تحت إشراف اليونيسكو، بهدف تعزيز البحوث التي تساعد في تطوير البرامج والسياسات التعليمية وتجاوز العقبات التي تفرضها قلّة البيانات في المنطقة في مجال التعليم والتوظيف.

ووقّع الاتفاقية كل من مهرة هلال المطيوعي، مديرة المركز والدكتورة سونيا بن جعفر، الرئيسة التنفيذية للمؤسسة، وذلك خلال حفل رسمي أقيم أمس في مقر المركز في الشارقة.

وتمهّد مذكرة التفاهم الطريق أمام مزيد من التعاون في مجال البيانات والمنتجات المعرفية، وتساعد على تطوير حلول قائمة على الأدلّة لضمان تعليم عادل وانتقال أكثر سلاسة إلى مرحلة التوظيف.

وتمّ توقيع الاتّفاقية على هامش فعاليات النسخة الثانية من سلسلة لقاءات القيادة الفكرية التي تنظمها مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، بهدف زيادة التعاون بين الجهات المعنية من مختلف القطاعات، والتي تلتزم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إجراء محادثات حول دعم انتقال الشباب من مرحلة التعليم إلى العمل.

وتعاونت المؤسسة مع المركز بهدف مناقشة وسائل نجاح الشباب في أسواق العمل الحالية والمستقبلية وتطرّق النقاش إلى فجوة المهارات القائمة في المنطقة، والمجالات والتحدّيات المرتبطة بإتاحة فرص تعليمية مناسبة وعالية الجودة أمام الجيل القادم، إضافة إلى دور القطاعين العام والخاص في تعزيز فرص توظيف الشباب لتحقيق نمو وتقدُّم مستدامين. وأدارت الجلسة ملكة الحاج، مديرة قسم المعرفة والابتكار في المؤسسة، وتضمّنت قائمة المشاركين كلاً من الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات بوزارة التربية والتعليم؛ وصفية تميري، الشريك المساعد في شركة ماكنزي آند كومباني.

ويتبادل الطرفان بموجب مذكرة التفاهم المعارف والخبرات حول القضايا المتعلقة بالبحوث التعليمية، بالإضافة إلى المساهمة بشكل مشترك في تطوير السياسات التحويلية في القطاع. وتعتزم الجهتان زيادة الحوار وتعزيز مشاركة المعنيين من خلال تنظيم مختلف أنشطة القيادة الفكرية مثل النّدوات عبر الإنترنت والمحاضرات وحوارات الطاولة المستديرة والجلسات الحوارية، ليتم بعدها توثيق نتائج هذه الفعاليات ضمن تقارير ودراسات بحثيّة مشتركة تُعنى بقطاع التعليم في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية.

وقالت الدكتورة سونيا بن جعفر: «يسعدنا توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونيسكو وأن نشارك معهم رؤيتنا وأهدافنا في تسهيل التعليم أمام الجميع. وتعزّز مذكرة التفاهم من علاقتنا مع المركز الإقليمي للتخطيط التربوي، فضلاً عن دعم هدفنا الاستراتيجي في توظيف الشراكات المعرفية للمساعدة في ضمان تعليم شامل وعادل والترويج لحلول التعلّم المستدام في المنطقة العربية. كما تسلّط المذكرة الضوء على التحوّل في استراتيجية المؤسسة لدعم النظام التعليمي من خلال القيادة الفكرية».

وبدورها قالت مهرة هلال المطيوعي: «أودُّ التّوجه بالشكر بالنيابة عن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي لمؤسسة عبدالله الغرير للتعليم لقيادتها لسلسلة من المناقشات المحورية الرّامية إلى تشجيع المزيد من التعاون بين الأطراف المعنيين والملتزمين بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتمحور نقاش اليوم حول ردم فجوة الجاهزية لدخول سوق العمل بما يتماشى مع الهدف الاستراتيجي الثاني للمركز، والمتمثّل بإنتاج ونشر المعرفة الداعمة لسياسات التعليم والممكّنة لتخطيط النّظُم التعليمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a524uvb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"