عادي
أكبر لاعب في تاريخ المونديال في ضيافة "الخليج الرياضي"

عصام الحضري: كأس العالم لم يبدأ بعد

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء قطر والسنغال
عصام الحضري

أكد أسطورة حراسة المرمى في مصر، عصام الحضري أنه من المبكر الحكم على مستوى المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 في قطر، بعد خوض كل منتخب مباراة واحدة فقط، معتبراً أن المونديال لم يبدأ بعد بالمعنى المجازي للكلمة.

كان الحضري أحد ضيوف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مونديال قطر بصفته أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم، وذلك عندما لعب في مباراة السعودية في ختام دور المجموعات في مونديال روسيا 2018، عن عمر 45 عاماً و161 يوماً.

أوضح الحضري ل«الخليج الرياضي» أن الحديث عن أمور فنية تخص مباريات كأس العالم 2022 مازال سابقاً لأوانه؛ لأنه لايمكن إصدار أحكام على المنتخبات من الجولة الأولى.

وتابع: «من وجهة نظر خاصة اعتبر المونديال لم يبدأ حتى الآن، والصورة لم تتضح بعد. ويمكن أن تكون الأمور واضحة بصورة كبيرة خلال جولات الحسم، وربما تبدأ الإثارة بصورة أكبر في الجولة الثانية، وتصل القمة في الجولة الثالثة والحاسمة، وبعدها يمكن أن يكون هناك تقييم حقيقي للمنتخبات واللاعبين عندما تدق ساعة الحقيقة».

سعادة كبيرة

واستطرد الحضري: «سعادتنا كبيرة بتميز المنتخبات العربية مثل السعودية التي قدمت عملاً جميلاً ورائعاً أمام منتخب الأرجنتين واستحقت الفوز عن جدارة، وأيضاً تونس أمام الدنمارك، والمغرب أمام كرواتيا».أما عن تقييم حراس المرمى فقال الحضري: «لا أفضّل التعليق على الحراس الذين أخفقوا في المونديال خصوصاً الحراس الكبار، وأتمنى أن يعودوا بصورة أفضل في الجولة الثانية، ولكن لفت نظري الحارس السعودي محمد العويس فقد كان ما شاء الله وتبارك الله، مميزاً وممتازاً للغاية أمام ميسي وزملائه.

وأعتقد أن ياسين بونو وأيمن دحمان حارسيْ المغرب وتونس قدّما مستويات جيدة وأسهما في خروج أسود الأطلس، ونسور قرطاج، بنقطة من مباراتيهما أمام منتخبين كبيرين مثل الدنمارك وكرواتيا. وبونو ودحمان يسيران في الطريق الصحيح، وأتمنّى أن يواصلا بنفس القوة والتركيز وأتوقع لهما تقديم الأفضل وفقاً لمنطق كرة القدم، بأن المنافسة كلما تقدمت ازدادت صعوبة، وكلما كانت المباريات والمواقف صعبة تكون فرصة الحارس للتعملق وخطف الأضواء كبيرة، والعكس هو الصحيح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jp3dadv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"