عادي
رحلات مكوكية تنقل 350 ألف شخص طوال أيام البطولة

فاينانشال تايمز: 1.5 مليون زائر في دبي لمتابعة كأس العالم

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

إعداد: هشام مدخنة

تحدث تقرير لصحيفة «فاينانشال تايمز» البريطانية عن توافد مشجعي كرة القدم من كل مكان إلى دبي لحضور فعاليات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بوصفها مركز التجارة الإقليمي في الإمارات والمنطقة.

وتناول التقرير أجواء الاحتفال بالحدث العالمي، بدءاً من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، حيث منافذ البيع مزدحمة للغاية هذا الأسبوع. ومن ثم، في جميع أنحاء الإمارة التي تعج بالمشجعين والمناصرين من كل دول العالم لمشاهدة المباريات في المناطق المخصصة.

ومثل الآلاف من مشجعي الدول الآخرين، حطّت فرقة The Barry Horns الموسيقية الويلزية رحالها في دبي، التي من المتوقع أن تستضيف حوالي 1.5 مليون زائر، لحضور فعاليات مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 المقام حالياً في قطر، بما في ذلك البريطانيون الذين يعيشون في الإمارات ويزيد عددهم على 100 ألف شخص.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «تتمتع دبي بطلب قوي للغاية في هذا الوقت من العام، وأنا متأكد من أنه سيكون هناك أشخاص يسافرون عبر دبي لحضور كأس العالم. هذه البطولة ستكون دافعاً قوياً للمنطقة بأسرها».

ونوّهت «فاينانشال تايمز» بالرحلات المكوكية بين دبي والدوحة، والتي تقارب ال 120 رحلة يومية تنقل ما يصل إلى 350 ألف شخص من مركز السياحة في المنطقة طوال أيام البطولة. كما أشارت إلى قطاع الضيافة المرن في دبي والفنادق التي تعمل الآن بكامل طاقتها مع ارتفاع الطلب على السفر.

يأتي طوفان المشجعين في منتصف موسم السياحة في دبي، في وقت يتوافد فيه الزوار بحثاً عن شمس الشتاء الدافئة. حيث فاقت معدلات نقل المسافرين أرقام ما قبل الوباء، وتجاوزت حركة المرور 6 ملايين زائر في الشهر خلال الربع الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/89seddtt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"