عادي
سيطرة بريطانية على سباق تحت 23 سنة

فلورا تحصد لقب نخبة السيدات في بطولة العالم للترايثلون

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلا تتويج الفائزات

حصدت البرمودية، فلورا دافي، لقب نخبة السيدات في بطولة العالم للترايثلون أبوظبي 2022 التي تقام برعاية ضمان في جزيرة ياس، محققة زمناً قدره 01:53:24 ساعة، حيث استطاعت بعد تأخرها في مرحلة السباحة بعشر مراكز أن تصل إلى المركز الثالث مع نهاية سباق الدراجات، وسرعان ما تصدرت دافي الترتيب قبل نهاية اللفة الأولى من مرحلة الجري. وجاءت المصنفة الأولى عالمياً البريطانية جورجيا تايلور براون، في المركز الثاني، وحلّت الألمانية لينا ميسن في المركز الثالث.

وتضمن السباق، السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 40 كيلومتراً، والجري لمسافة 10 كيلومترات حتى خط النهاية، بمشاركة 126 رياضية، ومن المقرر أن ينطلق، اليوم السبت، سباق النخبة للرجال.

كما ضمت منافسات أمس الجمعة، سباق بطولة العالم للرجال والسيدات تحت 23 عاماً، حيث شارك 101 رياضي، بواقع 62 من الرجال، و39 من السيدات في السباق، واختُتمت المنافسات بسيطرة بريطانية لكلا الفئتين، حيث فاز البريطاني كونور بنتلي بسباق الرجال، ومواطنته كيت وو، بسباق السيدات، وحقق الأول زمناً قياسياً قدره 01:50:15 ساعة، وحل ثانياً الهنغاري جيرجيلي كيس،، فيما نجحت وو في اقتناص لقب بطولة العالم للترايثلون للسيدات تحت 23 عاماً، محققة زمناً قدره 2:00:18 ساعة، وجاءت الألمانية أنيكا كوخ في المركز الثاني.

وعلى صعيد ترايثلون الأطفال وسباقات الناشئين، شارك عدد كبير من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و15 سنة من الجنسين، في السباق المجتمعي المخصص لهم في ختام منافسات اليوم الثاني، وشهدت السباقات تنافساً قوياً بين الأطفال الذين تم تقسيمهم على فئتين هي (9-11) لسباقات الأطفال، و(12-15) لسباقات الناشئين.

وتضم النهائيات مشاركة أكثر من 80 اتحاداً دولياً في الحدث ومنافسات قوية على مدار 3 أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yy5hdcf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"