عادي
بالتعاون بين «مؤسسة زايد العليا» و«الثقافة والسياحة»

فنادق أبوظبي مهيّأة لاستقبال مختلف فئات أصحاب الهمم

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة زايد العليا

أبوظبي:«الخليج»

تعاونت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وعدد من الفنادق العالمية بالمدينة، على تنفيذ التهيئة البيئية المناسبة لاستقبال مختلف فئات أصحاب الهمم في عدد من المنشآت الفندقية بالمدينة.

وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة، والجهود المستمرة التي تبذلها دائرة الثقافة والسياحة، لجعل أبوظبي مدينة يسهل الوصول إليها. وعقب سلسلة من الزيارات للفريق التخصصيي بالمؤسسة، تفقد 11 فندقاً مختلفاً في جميع أنحاء المدينة، للتعرف إلى إمكانية الوصول، تأكد أن جميع الفنادق من تصنيفات نجوم مختلفة (3-5 نجوم) من أفخمها إلى أكثرها توفيراً، تقدم خدمات ومرافق مختلفة للوصول إلى أصحاب الهمم.

وأكدت الزيارات سهولة الوصول، وأن أي سائح من أصحاب الهمم لديه، كثير من الخيارات المتاحة. وهناك كثير من الفنادق من تصنيفات نجوم مختلفة، لديها خدمات يمكن الوصول إليها، بغضّ النظر عن تصنيفها. كما ستعمل على زيادة الوعي بالخدمات والمرافق المختلفة الموجودة، لتقديم خدمات ضيافة أفضل لمختلف الفئات،وتشجيع الفنادق الأخرى على تقديمها.

وأكدت المؤسسة، أنها تعمل مع الجهات المختصة بالإمارة، لتسهيل سياحة أصحاب الهمم. مشيرة إلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات، لجعل المرافق الخدماتية، مثل المطارات والناقلات الجوية، والفنادق ووسائل التنقل والتواصل والاتصال المختلفة، والمواقع الإلكترونية، ومراكز التسوق، وغيرها من التسهيلات والخدمات، صديقة لأصحاب الهمم.

وأكد عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، أن أصحاب الهمم ركيزة أساسية من ركائز التنمية في المجتمع، حيث يشكلون عنصراً مساهماً في مختلف القطاعات، بما يتمتعون به من إرادة قوية وقدرات فائقة ونوعية، تسخّر للارتقاء بتطلعاتهم وتوفير الحوافز لهم، بتقديم وتنفيذ المبادرات القادرة على سد احتياجاتهم، بما يتلاءم مع استراتيجية أبوظبي، والسياسة الوطنية لأصحاب الهمم، في محاورها الخمس (التعليم، الصحة، التوظيف، الحماية الاجتماعية، البيئة المؤهلة).

وأشار إلى أن للمؤسسة دوراً محورياً في تمكين أصحاب الهمم من تجربة كل ماهو جديد في مسيرة حياتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cee7a9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"