عادي

مراكز التسوق في دبي تراهن على مليون زائر رياضي في «3 أيام من التخفيضات»

18:27 مساء
قراءة 4 دقائق
تخفيضات الجمعة تصوير يوسف الامير
تخفيضات الجمعة تصوير يوسف الامير
تخفيضات الجمعة تصوير يوسف الامير
تخفيضات الجمعة تصوير يوسف الامير
تخفيضات الجمعة تصوير يوسف الامير
دبي: «الخليج»
انطلقت فعالية «3 أيام من التخفيضات الكبرى» في دبي والتي تستمر حتى 27 نوفمبر الجاري، وتعد فرصة مثالية للمتسوقين والمتاجر والعلامات التجارية على حدٍ سواء، حيث تشتهر المدينة بتقديم تجارب تسوق بمعايير عالمية، وتعتبر مراكز التسوق فيها من بين وجهاتها الرئيسية، حيث تحتضن العديد من متاجر العلامات التجارية الشهيرة والفاخرة، علاوة على المتاجر متعددة الأقسام، والعديد من المطاعم المميزة، إضافة إلى تجارب منحدرات التزلج الاصطناعية، والنوافير الموسيقية، والأكواريوم، ودور السينما، وحلبات التزلج على الجليد.
ويزور مراكز التسوق في دبي أكثر من 80 مليون زائر سنوياً، وفقاً لتقرير سوق التجزئة في الدولة لهذا العام، كما تستمر تجارة التجزئة الإلكترونية بالنمو في الإمارة مع تزايد الإقبال على المنصات الرقمية، وهو ما يتيح للتجار الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء دبي ودولة الإمارات وغيرها.
  • أفضل الصفقات
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: مع تنظيم فعاليات مثل «مهرجان دبي للتسوّق» خلال ديسمبر ويناير، أو «مفاجآت صيف دبي» في أشهر الصيف، و«3 أيام من التخفيضات الكبرى» في موسمي الربيع والخريف، يتزايد الإقبال على مراكز التسوق التقليدية أو تلك الرقمية، مع سعي المتسوقين الدائم وراء أفضل الصفقات والعروض.
وتساءل الخاجة، هل يمكن أن تكون دورة هذا العام من فعالية «3 أيام من التخفيضات الكبرى» الأكثر نجاحاً مقارنة بالأعوام الماضية؟ وأجاب: هناك بعض التطورات التي تؤكد ذلك، لهذا يجب على كل من التجار والمتسوقين على حد سواء التأكد من استعداداتهم التامة للحدث. فعلى سبيل المثال، كانت تكلفة المعيشة، إلى جانب التضخم، تتزايد باطراد في معظم الدول في أعقاب الجائحة، ومن هنا سوف يصبح المتسوقون أكثر اهتماماً وتركيزاً من أي وقت مضى على اقتناص العروض الحصرية، وفي ظل تقديم تخفيضات تصل حتى 90 % على بعض المنتجات خلال عطلة نهاية الأسبوع، ستكون هذه فرصة لا تفوّت بكل تأكيد.
  • مليون زائر رياضي
وتابع الخاجة: لا ننسى تأثير الموسم الرياضي المميز الذي تشهده المنطقة، مع تنظيم دولة قطر الشقيقة المونديال، حيث من المرجح أن تستفيد دبي من ذلك الإقبال الجماهيري الكبير على حضور المباريات، فمن المتوقع أن يمر أكثر من مليون زائر عبر الإمارة في طريقهم إلى الدوحة للاستمتاع بالحدث الذي يستمر حتى 18 ديسمبر، أو ربما يقيم جزء منهم في دولة الإمارات، وينتقلون منها وإليها خلال البطولة.
ومن بين أكثر من 100 رحلة جوية يومية إضافية متوقعة خلال فترة البطولة، سيكون نصفها تقريباً قادماً من دبي، وهو الأمر الذي يعطي فكرة عن أعداد الزوار المتوقعة وزيادتها في مراكز التسوق ومتاجر التجزئة والمعالم الترفيهية والحفلات الموسيقية والفعاليات المتنوعة والمطاعم والفنادق.
وقال الخاجة: كل هذه العوامل تعني مزيداً من المنافسة بين العملاء الذين يبحثون عن التخفيضات والاستفادة من العروض المتنوعة في المتاجر التقليدية والرقمية وإذا كان هذا هو الحال مع تزايد حجم الطلب، فسيكون على تُجّار التجزئة الاستعداد لذلك، وبالنظر إلى الاتجاهات السائدة، يمكننا تبين ما يجب القيام به من خطوات حتى تتحقق الاستفادة المثلى للجميع.
ولم تعد تلك التخفيضات مقتصرة على يوم واحد؛ وتخفيضات الجمعة البيضاء تصادف أحد أيام فعالية «3 أيام من التخفيضات الكبرى».
  • المنتجات الأكثر استفادة
أوضح الخاجة أنه وبالنظر إلى المنتجات التي سوف تحقق أكثر استفادة أو تشملها أكبر التخفيضات مع اعتماد غالبية العالم الآن على عروض التجزئة خلال فترة الخريف هذه، فيميل العديد من المتسوقين إلى شراء الإلكترونيات والأجهزة المنزلية أولاً، ثم تأتي الملابس والإكسسوارات في المرتبة الثانية.
وقال الخاجة: وجدت شركة «أميتاد» أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعكس ذلك التوجه، كما أظهرت مؤشرات نمو أكبر لمنتجات الألعاب والعناية الشخصية ومستحضرات التجميل.
وهناك مجال ثالث يتمثل في دوافع المتسوقين لإجراء عملية شراء، حيث يُقال إن عروض الاسترداد النقدي ومقاطع اليوتيوب وتوصيات المؤثرين وقسائم الهدايا وتأثير منصات التواصل الاجتماعي جاءت ضمن أكبر المحفزات، وهو ما يعطي تُجّار التجزئة الفرصة لتحديد الأولويات في ما يتعلق بالإنفاق على التسويق والإعلان.
ويتوقع العملاء خدمة سلسة ميسرة وفقاً للخبراء، لذلك على تُجّار التجزئة التأكد من أن يحتمل موقعهم الإلكتروني وتطبيقاتهم الذكية ضغط المرور الإضافي، إضافة إلى التحقق من الخدمات الجديدة التي أتاحتها «جوجل» لمساعدتهم طوال موسم التسوق.
وأوصى الخاجة، تُجّار التجزئة والمتسوقين بالاستعداد لعطلة نهاية أسبوع مزدحمة للغاية على مدار 3 أيام، للاستفادة من هذه الفرص الحصرية.
تخفيضات ميركاتو وتاون سنتر جميرا
ويشارك ميركاتو أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للفعاليات والتجزئة في حملة «3 أيام من التخفيضات الكبرى» التي تنظّمها المؤسسة حيث تقدّم المحال التجارية المشاركة في ميركاتو وتاون سنتر جميرا خصومات تتراوح ما بين 25% و90% على مجموعة واسعة من العلامات التجارية.
وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي لمركزي ميركاتو وتاون سنتر جميرا «يحصل المتسوقون على تخفيضات تصل إلى 90% على مجموعة واسعة متنوعة من المنتجات ضمن مختلف الفئات بداية من الأزياء والأحذية و المستلزمات اليومية تستقطب المقيمين والسياح معاً».
https://tinyurl.com/5snbvskw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"