عادي
بإضافات جديدة وفعاليات مبتكرة

«مهرجان ضواحي» ينطلق في 8 ديسمبر بحلّته الجديدة

22:46 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، تنظيم مهرجان ضواحي ال11 في «حديقة النوف1» بمدينة الشارقة، بإضافات جديدة وفعاليات مبتكرة ومختلفة عن الأعوام العشرة الماضية.

ويشهد المهرجان، الذي يقام من 8 إلى 30 ديسمبر المقبل، أجواء اجتماعية ترفيهية ثقافية تتلاقى في رحابها الأسر مع أبنائها، في عدد من الفعاليات المشوّقة والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الدائرة أمام حصن الذيد، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، واللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، وطارق علاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعيد الكتبي، مدير قناة الوسطى بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعل الحمودي، مدير الاتصال ببلدية الشارقة، وحسن البلغوني، من مصرف الشارقة الإسلامي، وأبوبكر الكندي، منسق معهد الشارقة للتراث، وطارق ديماس، مدير قلب الشارقة، والمهندس فتحي عفانة، رئيس مجلس إدارة شركة «فاست»، للمقاولات، وعمر الطنيجي، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وخميس السويدي، المستشار بمكتب سموّ حاكم الشارقة، وخالد المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والدكتور محمد عبدالله بن هويدن، رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، والدكتور سالم زايد الطنيجي، رئيس مجلس ضاحية البستان، والجهات الراعية والداعمة.

ويحظى الزوار بفرصة المشاركة في سحب على 11 سيارة، والاستمتاع بأركان المهرجان: الجهات الحكومية والألعاب، وأكشاك الأسر المنتجة، والعربات المتنقلة، والضاحية الثلجية، واستعراضات، من مختلف الدول. والجديد هذا العام الأرجوحة الماطرة، ومشاركة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بمتابعة حية ومباشرة ومسابقات للجمهور، من موقع المهرجان في الحديقة.

وثمّن الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، حضور الدوائر الحكومية وعددها 50 جهة، إلى جانب الرعاة والمشاركين ومساهمتهم الكبيرة في المهرجان. معبراً عن سعادته بتواصل فعاليات المهرجان الذي يتوج رحلة قطعتها الدائرة، لترسخ رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من أجل ترابط وتماسك الأسرة.

وأكد أن الدائرة تولي عناية كبيرة بالأسر المنتجة، لذا ستشارك 46 أسرة، زيادة على الأعوام الماضية. ودعا الأسر الى زيارة المهرجان والاستمتاع بما سيقدم فيه خلال عطلة الربيع المدرسية.

وقال عمر الطنيجي: إن المهرجان وعبر مسرح ضواحي، سيقدم مجموعة متنوعة من الفقرات والمسابقات والجوائز اليومية لأفراد الأسرة. ولأول مرة خصّص مسرح للجهات الحكومية.

وأوضح أن عدد الألعاب بالمهرجان 18، منها 11 جديدة، على أن تتوافر 19 عربة طعام كبيرة وصغيرة، و4 مقاه. مشيراً إلى أنه سيتاح السحب على جوائز قيمة.

وتحدث اللواء سيف الشامسي، عن دور جهاز الشرطة. مؤكداً حرص القيادة العامة على المشاركة امتداداً لدورها الكبير في هذا الحدث.

فيما أكد طارق علاي، مشاركة المكتب الإعلامي، وحرصه على دعم الجهود الإعلامية للمهرجان الذي يشكل حدثاً تنتظره الأسر كل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3p2dhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"