عادي

وزير الخارجية البريطاني يزور أوكرانيا ويعلن مساعدات جديدة

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الخارجية البريطاني كليفرلي وفولوديمير زيلينسكي
وزير الخارجية البريطاني كليفرلي وفولوديمير زيلينسكي
كييف: (أ ف ب)
زار وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، الجمعة، أوكرانيا، والتقى الرئيس فولوديمير زيلينسكي وأعلن عن مساعدات جديدة للأوكرانيين.
وخلال زيارته بعد ستة أيام من زيارة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أعلن كليفرلي تسليم أوكرانيا 24 سيارة إسعاف إضافية، وثلاثة ملايين جنيه إسترليني للمساعدة في إعادة بناء المنشآت المدمرة.
والتقى كليفرلي الرئيس الأوكراني ووزير الخارجية دميترو كوليبا في كييف، ونقل بيان للحكومة البريطانية عن كليفرلي قوله، إن «المملكة المتحدة تقف إلى جانب أوكرانيا».
وأضاف: «أعلنت اليوم عن مجموعة من الإجراءات الملموسة لمساعدة أصدقائنا الأوكرانيين في قتالهم».
وكان ريشي سوناك أعلن خلال زيارته لأوكرانيا، السبت، عن مساعدة عسكرية تبلغ قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني (57.4 مليون يورو)، ومساعدات إنسانية بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني (18.3 مليون يورو).
وتشمل المساعدة العسكرية «125 مدفعاً مضاداً للطائرات وتكنولوجيا للتصدي للطائرات المسيرة الفتاكة التي قدّمتها إيران (إلى موسكو)، بما في ذلك عشرات الرادارات والمعدات الإلكترونية المضادة للطائرات المسيرة».
وأعلنت لندن التي تعد من أكبر مؤيدي كييف منذ بدء الأزمة الأوكرانية في شباط/فبراير الماضي، الأربعاء، عن إرسال مروحيات لدعم الأوكرانيين.
وكذلك تعهدت المملكة المتحدة بتقديم خمسة ملايين جنيه إسترليني لمبادرة تقودها أوكرانيا من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من أجل إرسال الحبوب الأوكرانية إلى البلدان المعرضة لخطر المجاعة مثل اليمن والسودان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3kpw5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"