عادي
مع ارتفاع معدل الصادرات

إنتاج السيارات في بريطانيا يرتفع 7.4% خلال أكتوبر

11:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
(رويترز)
قال اتحاد مصنّعي وتجار السيارات في بريطانيا، الجمعة، إن إنتاج السيارات البريطانية ارتفع 7.4% في أكتوبر/تشرين الأول عنه قبل عام، مدفوعاً بزيادة صادرات الطرز الفاخرة والمخصصة إلى الاتحاد الأوروبي بشكل رئيسي.
وأضاف الاتحاد أن 69,524 سيارة صُنعت في بريطانيا في أكتوبر/تشرين الأول، أكثر من الشهر نفسه من العام الماضي، لكنها لا تزال أقل 48.4% من مستويات 2019.
وأفاد الاتحاد بأن شركات صناعة السيارات في بريطانيا ما زالت تتأثر بنقص الرقائق عالمياً، ومشاكل سلاسل التوريد.
وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي للاتحاد: «العودة إلى الزيادة في إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في أكتوبر أمر مرحب به، على الرغم من أن الإنتاج لا يزال منخفضاً بشدة عن مستويات ما قبل كوفيد ـ 19، وسط اضطراب إمدادات المكونات».
وأضاف: «إعادة القطاع إلى المسار الصحيح في عام 2023 تمثل أولوية، بالنظر إلى الوظائف والصادرات والمساهمة الاقتصادية التي تدعمها صناعة السيارات».
وقال اتحاد مصنعي وتجار السيارات إن جزءاً كبيراً من الإنتاج، نحو 81%، في أكتوبر/تشرين الأول توجه إلى الخارج، وبشكل أساسي إلى الاتحاد الأوروبي، بينما ذهب جزء أقل إلى دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا وتركيا.
وأنتجت مصانع السيارات البريطانية رقماً قياسياً بلغ 61,339 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات منذ عام حتى الآن، بزيادة قدرها 16.2%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2saduhaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"