عادي

جني الأرباح يهبط بالأسهم اليابانية في الختام

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
An electronic quotation board (centre R) displays the yen's rate against the US dollar at a foreign exchange brokerage in Tokyo on March 28, 2022. (Photo by Kazuhiro NOGI / AFP)
(رويترز)
أغلق المؤشر نيكاي الياباني منخفضاً الجمعة، بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة الماضية، مع بيع المستثمرين أسهم شركات التكنولوجيا ذات الصلة بالرقائق وشركات النمو لجني المكاسب، لكن الآمال في تباطؤ رفع أسعار الفائدة عالمياً حدت من الخسائر.
وهبط المؤشر نيكاي 0.35 بالمئة ليغلق عند 28283.03 نقطة وارتفع 1.37 بالمئة خلال الأسبوع. كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.04 بالمئة إلى 2018.00 نقطة لكنه قفز 2.59 بالمئة خلال الأسبوع.
وقال شوجي هوسوي كبير المحللين الاستراتيجيين في دايوا للأوراق المالية: «باع المستثمرون الأسهم لجني الأرباح اليوم. وحدث ذلك في الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق التي كان أداؤها قويا في الجلسات القليلة الماضية».
وأضاف: «بشكل عام، كانت السوق مدعومة بآمال في تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، ما أدى إلى انخفاض عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات».
وكانت القفزة في المؤشر نيكاي في الجلسة السابقة مدعومة بآمال في تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.
وتراجع سهم شركة طوكيو إلكترون المرتبطة بصناعة الرقائق 0.78 بالمئة بعد أن قفز 3.21 بالمئة في الأسبوع، في حين انخفض سهم أدفنتست 0.96 بالمئة بعدما ارتفع 3.56 بالمئة خلال الأسبوع.
كما هبط سهم مجموعة دنتسو 2.74 بالمئة.
فيما صعد قطاع المرافق 1.7 بالمئة ليصبح أكبر الرابحين من بين 33 مؤشراً فرعياً للصناعة في بورصة طوكيو، مع ارتفاع سهم شركة كهرباء طوكيو (تيبكو) 4.6 بالمئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpnf2t3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"