عادي

رئيسة الحكومة التونسية تشيد بمشاركة الإمارات في قمة الفرنكوفونية

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أشادت نجلاء بودن، رئيسة وزراء تونس، بمشاركة دولة الإمارات في القمة الفرنكوفونية التي استضافتها جزيرة جربة، من 18 إلى 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وعبّرت بودن عن الإعجاب بجناح دولة الإمارات في القرية الفرنكوفونية، وقالت إنّ ما يقدمه الجناح من عروض يعكس صورة لما تعيشه دولة الإمارات من نهضة حضارية واقتصادية وثقافية، وإنّها باتت نموذجاً يحتذى في العالم العربي.

كما زار عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي، جناح الدولة المشارك في القرية الفرنكوفونية، وأثنى على حسن تنظيم الجناح الذي يواكب هذا الحدث العالمي، ومحتواه الثري، والمعلومات القيّمة المقدمة فيه بواسطة أدوات العرض الحديثة، الأمر الذي جعل الجناح الإماراتي قبلة لزوار القرية الفرنكوفونية.

ورحّب الدكتور سالم النيادي، سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية، بالجرندي، وقدّم له شرحاً وافياً عن محتويات الجناح الذي يبرز فرصة التعرف إلى التنوع الثقافي لدولة الإمارات، واطّلع على موجز عن الفعاليات التي ستقام على هامش المشاركة الإماراتية في القمة الفرنكوفونية.

وأشار الدكتور النيادي إلى أن تصميم الجناح الإماراتي يجسّد القيم الإماراتية، كما أن المحتوى الثقافي والتراثي الفولكلوري الذي يقدّم في الجناح يعكس نهج التسامح والتعايش الذي تتميّز به دولة الإمارات.

(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n63ry92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"