عادي
ترى أن المنصات تكتسح الدراما

سالي شاهين: متمسكة بالإعلام والتمثيل

22:30 مساء
قراءة 4 دقائق
10

القاهرة: فاطمة علي

أعربت الإعلامية والفنانة، سالي شاهين، عن سعادتها بالتمثيل أمام النجم خالد النبوي، من خلال مسلسل «النزوة»، مؤكدة أن لديه القدرة على تقمص أي دور بشكل كبير، وأن العمل معه إضافة لأي فنان، كما أكدت سالي أن التمثيل كان حلماً مؤجلاً بسبب رفض والدتها دخوله منذ سنوات، فهي كما تقول كانت تتمنى أن تكون مخرجة، لكن أسرتها رفضت، فقررت اقتحام مجال التمثيل مع أزمة فيروس «كورونا» بموافقة والدتها، وترى سالي أن فكرة تمصير المسلسلات الأجنبية شيء لا يعيب العمل، فهي فكرة موجودة في العالم كله.. وتفاصيل أخرى في هذا الحوار معها.

* ما الذي جعلك تفكرين في خوض تجربة التمثيل بعد عملك في الإعلام لسنوات؟

- لأن التمثيل حلم مؤجل، ووجدت أن هذا أنسب وقت للدخول إلى عالم التمثيل، خاصة أنى حصلت على كورسات تمثيل منذ العام ٢٠٠٤، وكنت أريد أن أثبت نفسي أكثر كمذيعة، والحمد لله، تفوقت وشعرت بأني أريد أن أثبت نفسي في مجال التمثيل، وكان يعرض على التمثيل وأنا في سن صغيرة.

* هل خضت تجربة التمثيل بموافقة ومساندة الأسرة؟

- في الحقيقة والدتي كانت رافضة فكرة التمثيل بشكل كبير منذ سنوات، حيث عرض عليّ الكثير من الأعمال في بداياتي، بل ومنذ مرحلة الصبا، لكنها كانت ترفض، بل كانت حتى ترفض عملي كمذيعة، فلم تكن موافقة على دخول مجالي الإعلام والتمثيل، حتى أنني كنت في بداية حياتي أتمنى أن أكون مخرجة، والتحق بمعهد السينما، لكن أسرتي رفضت، لكن بعد عملي في الإعلام، وبمرور الوقت وافقت والدتي على أن أخوض تجارب التمثيل، كان ذلك وقت بداية أزمة فيروس «كورونا»، وأمي كانت مريضة، وأعلنت وقتها موافقتها على التمثيل، قالت لي لن اقف أمامك في شيء تحبينه، وشجعتني جداً، فأنا لا أفعل شيئاً لا توافق عليه.

* هل هناك نية لترك الإعلام والتفرغ للتمثيل؟

- الفن بالنسبة إلي هواية، وفكرة ترك تقديم البرامج غير واردة تماماً، لأني كفنانة ما زلت في البداية، والإعلام هو مهنتي وعشقي، وأنا أحب عملي كمذيعة بشكل كبير، وأعشق التمثيل أيضاً، واعتقد أنه لا يوجد أي تعارض بينهما حتى الآن.

* كيف جاء التعاون مع الفنان خالد النبوي في مسلسل «النزوة»؟

- تم اختياري للدور، وكان ذلك بمثابة خطوة مهمة جداً لي كممثلة، لأن خالد النبوي نجم كبير، والتمثيل أمامه شيء عظيم لأن الطريقة التي يمثل بها تدرّس وكنت أتابع تمثيله وكل مشهد يقدمه، تعلمت منه الكثير، وهو لديه قدرة على تقمص الدور بداخله وخارجه، أنا منبهرة بالطريقة التي يمثل بها، وتجربتي معه في مسلسل «النزوة» لا تنسى.

* ما رأيك في عرض المسلسل على منصة إلكترونية؟

لا أحد يستطيع أن ينكر دور المنصات الآن، فهي مكتسحة في مجال الدراما، والجميع يتابع الأعمال الدرامية على المنصات الآن، لأسباب عدة، من أهمها ضيق الوقت، والتطور السريع في العالم كلها، ما جعل الجمهور ليس لديه وقت لانتظار مسلسل بعينه في وقت محدد، فالناس أصبحوا يتابعون أعمالاً في الوقت المناسب لها حتى أنهم أصبحوا يتابعون الحلقات مجمعة، كأنه فيلم طويل والمنصات الإلكترونية أصبحت مثل التلفزيون، بل وأكثر.

برنامج «توك شو»

* برنامجك «السفيرة عزيزة» يتشابه مع برامج أخرى فما الذي يميزه عن غيره؟

- «السفيرة عزيزة» فيه أكثر من فقرة نتحدث فيها عن كل ما يهم البيت المصري، وليس موضوعات متعلقة بالمرأة فقط، فهو برنامج لكل أفراد الأسرة، ويصنف برنامج «السفيرة عزيزة» على أنه برنامج «توك شو» صباحي، يتناول كل ما يهم الأسرة أولاً بأول.

* هل وجدت صعوبة في اختيارك أن يكون أول أدوارك الطويلة في مسلسل من 45 حلقة، من خلال مسلسل «قواعد الطلاق ال45»؟

- على الإطلاق، فأنا أحب هذا العمل جداً لأنه أول أعمالي الطويلة، وكنت سعيدة جداً بالعمل رغم أنه 45 حلقة، والعمل فيه مرهق جداً، ومشاهده كثيرة، وأخذت الموضوع بجدية، بحيث إنه عندما أشارك في عمل حلقاته أقل لا أشعر بضغط، وكواليس العمل كانت رائعة، وكل فريق العمل كان متعاوناً ومتفهماً أنها أول تجربة لي، والكل كان يساعدني، هيدي كرم، انجي المقدم، ندى رحمي، إضافة إلى المخرج مصطفى أبو سيف، وهذا الحب بين فريق العمل انعكس على الشاشة.

* قواعد الطلاق ال 45 حقق نجاحاً كبيراً، فهل توقعت ذلك، رغم أنه مأخوذ من «فورمات أجنبية»؟

- بالفعل توقعت النجاح، لكن ليس بهذا الحجم الكبير الذي أسعدني جداً، ثم إن نقل العمل عن «فورمات» أجنبية لا يعيبه على الإطلاق، لأن هذه الطريقة متبعة في العالم كله، وفي تركيا كمثال المسلسلات التركية الناجحة 70٪ منها، أو أكثر، مأخوذ من «فورمات» أجنبية، القصة، والنجاح كله في كيفية تحويل العمل من عالم مختلف أجنبي إلى عالمنا العربي، وفكرة احترام العادات والتقاليد العربية.

* في رأيك فكرة وضع قواعد للطلاق هل تفيد الطرفين؟

فكرة وجود قواعد في التعامل بعد الطلاق فكرة جيدة، لكنها لا تطبق في مجتمعنا، لكن لو هناك شروط ستوضع تكون في قسيمة الزواج لأنه عبارة عن شركة بين اثنين وكل واحد عليه أن يعرف حقوقه وواجباته، وتكون واضحة من البداية، والذي يرفض هذه الشروط تكون لديه مشكلة، ونواياه ليست سليمة.

* هل تحرصين على اختيار أدوار تشبهك؟

- أنا لا أحب أن أقدم أدواراً تشبهني، بل الأدوار التي تفيديني كممثلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh3xah8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"