عادي

وجهات دبي تستعد لليوم الوطني بالعروض والأمسيات

14:27 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
تستعد دبي للاحتفال باليوم الوطني الـ51 للإمارات لتقدم للسكان والزوار مجموعة من الفعاليات الترفيهية والحفلات والعروض الترويجية، وباقات الإقامة الفندقية وتجارب الطعام وعروض الألعاب النارية، ضمن فعاليات الاحتفالات المميزة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بهذه المناسبة السعيدة في جميع أنحاء المدينة من 2 حتى 11 من ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وبهذه المناسبة، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نعيش في ذكرى اليوم الوطني الـ51 مشاعر الفخر والاعتزاز بكل ما حققته دولتنا الحبيبة من إنجازات وتقدّم وازدهار على مر السنين. وبهذه المناسبة السعيدة نستعد لتقديم أفضل الفعاليات والعروض والاحتفالات في أبرز معالم المدينة الرائعة ووجهاتها الترفيهية المميزة للاحتفال بهذه المناسبة».
وفي الفترة من 2 حتى 11 من ديسمبر، يمكن للمتسوقين لقاء «مدهش» و«دانة» في أي من الأماكن الشهيرة في المدينة مثل: مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي ووك، ودبي فستيفال سيتي مول، وجيت أفينيو، وابن بطوطة مول، وذا سيركل، ونخيل مول، والخوانيج ووك، وسيتي سنتر ديرة، وريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس.
ويمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية الرائعة خلال اليوم الوطني بتشكيلات لألوان علم الإمارات.
وفي 2 من ديسمبر، في ساحة الوصل بمدينة إكسبو دبي، يحيي نخبة من كبار الفنانين الإماراتيين والخليجيين ليلة غنائية رائعة، أبرزهم: عيضة المنهالي وداليا مبارك.
وفي نفس اليوم، في دبي فستيفال سيتي مول، يقدم النجم فايز السعيد حفل الافتتاح في فستيفال باي بحفل موسيقي مباشر يليه عرض «تخيل»، وعروض الألعاب النارية التي ستضيء السماء بألوان علم الإمارات. ويختتم «دي حي بليس» الليلة بعرض مميز.
ويقدم لاكي علي (Lucky Ali)، وهو من أشهر نجوم بوب التسعينات، عرضاً في ذا أجيندا في 3 من ديسمبر ضمن مهرجان الموسيقى الشتوي الذي تحييه نخبة من الموسيقيين الأكثر شهرة في بوليوود. وتقدّم الفنانة شما حمدان عرضاً حياً في 2 من ديسمبر في منطقة النافورة في «سيتي ووك».
وتقيم دبي أوبرا في 2 من ديسمبر أمسية ترفيهية من الكوميديا ​والغناء مع الممثل الكوميدي المغربي عبدالرحمن أوعابد، المعروف باسم «EKO».
ويمكن التعرّف إلى الثقافة الكورية من خلال معرض محتوى Hallyu في مركز الفنون في «مول الإمارات» حتى 3 من ديسمبر، إلى جانب عروض الموسيقى التقليدية مع فرقة الحربية المتنقلة يومي 2 و3 من ديسمبر في مراكز التسوق والمواقع المختلفة في دبي.
  • أنشطة عائلية
وتبدو أجواء احتفالات اليوم الوطني مع زينة الرايات وعروض الترفيه المتجولة في دبي فستيفال سيتي مول في 2 من ديسمبر.
وفي ميركاتو مول، يمكن للزوار الاستمتاع بعروض الترفيه الحية والعروض الموسيقية والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة من 2 حتى 4 من ديسمبر. ويمكن للأطفال المشاركة في ورش العمل الإبداعية، والرسم على وجوههم بتصميمات مستوحاة من الإمارات، والاستمتاع بالإضاءة الإماراتية حول المركز.
وفي ذي بوينت، إضافة إلى عروض الألعاب النارية المذهلة وعرض النافورة مساء 2 من ديسمبر، وأنشطة في ساحة الفعاليات ليستمتع بها الصغار.
وتقام في لا مير وذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزدنس، عروض خاصة من 2 إلى 4 من نفس الشهر. وفي ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزدنس يمكن الاستمتاع بالطعام اللذيذ وعرض الألعاب النارية مساء. وفي 3 من ديسمبر، تستضيف لا مير فرقة الحربية الشعبية لتقدم عروضها للزوار.
ويمكن زيارة الخوانيج ووك، وبوكس بارك، ولاست إكزت الخوانيج، لتناول الطعام والتسوق ومشاهدة عروض الترفيه الحصرية، وأيضاً الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تقدّمها خيمة ضيافة خاصة مع خدمة القهوة والتمور، وعرض الصقور وموسيقى فولكلورية من 2 حتى 4 من ديسمبر.
ويمكن مشاهد العروض الحية للفرق الموسيقية في 3 و4 من ديسمبر مساء في منطقة النافورة في سيتي ووك.
ويستضيف ابن بطوطة مول أنشطة ترفيهية للأطفال بما في ذلك فن رسم الحناء والرسم على الوجه وورش الأوريغامي، وزجاجات الرمل من 2 حتى 4 من ديسمبر عند المدخل الرئيسي لردهة مصر أمام كيدز بالوزا.
ومن ضمن احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات، تقدم المطاعم في جميع أنحاء المدينة عروضاً خاصة وقوائم تذوق شهية حصرية.
  • غناء ورياضة
ولمحبي كرة القدم في مهرجان «بودكس فيفا» للمشجعين في دبي هاربر، والذي يستمر طوال احتفالات اليوم الوطني حتى 18 من ديسمبر، يلتقي ما يصل إلى 10 آلاف من الجمهور. وتقام حفلات لفنانين أجانب مثل المغنية البرازيلية لودميلا، ودي جي مستر شيف كودز، وكابو وفليبسايد بين المباريات وبعدها.
وفي مضمار ميدان لسباق الخيل يمكن مشاهدة الخيول الماهرة والفرسان الموهوبين في المنطقة، وهم يتنافسون للحصول على جائزة كبرى. ويقام هذا التحدي المحلي الرائع مع الكرنفال الدولي لكأس دبي العالمي، حيث من المقرر تنظيم السباقات حتى 19 من فبراير المقبل.
ويقام سباق سكيتشرز بيرفورمانس للجري خلال اليوم الوطني في ميدان الجولف في 2 من ديسمبر صباحاً. ويشهد هذا التحدي المجتمعي تجمع العدّائين من جميع الأعمار والقدرات، من المبتدئين إلى المحترفين.
ومن 3 من ديسمبر حتى 17 من فبراير، تقدم تجربة «مردر مستري» الشهيرة عالمياً في فندق السيف التراثي دبي. ويسمح هذا البرنامج الترفيهي التفاعلي، ومدته 90 دقيقة، للمشاركين باستخدام مهاراتهم البوليسية لحل اللغز مع الكشف عن الأسرار والدوافع الخفية.
ومن 1 حتى 3 من ديسمبر، ستستضيف ريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس احتفالات خاصة باليوم الوطني، بما في ذلك الخيام العربية مع رسم الحناء والطهي الحي والرسم على الوجوه للأطفال، والترفيه الفولكلوري من عروض العيالة، وعروض حق الليلة الخاصة بالأطفال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56n2w7pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"