عادي

«أسرة استشاري الشارقة» تطلع على أدوار الشرطة المجتمعية

زارت القيادة العامة للشرطة
23:44 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله مبارك وفاطمة المهيري وكبار الضباط وأعضاء اللجنة

الشارقة: «الخليج»
اطلعت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف أدوار ومهام القيادة العامة لشرطة الشارقة في مجال الشرطة المجتمعية، وتعرّفت إلى كافة الأدوار المبذولة في توعية المجتمع والتواصل مع الأسر ودورها في التواصل مع المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص والمدارس.

جاءت الزيارة إلى القيادة العامة في إطار خطة لجنة شؤون الأسرة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، بهدف تكامل الجهود للعناية بالأسرة وأفرادها ووقايتهم من التأثيرات السلبية والسلوكيات غير السوية.

وضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة، فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة، وجاسم جمعة المازمي مقرر اللجنة، والدكتور محمد المر، وعفراء بن حليس الكتبي، ومحمد عبدالله الريسي، وسيف الطليع الظهوري، ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر، وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

وكان في استقبال الوفد العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام، والعميد أحمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد إبراهيم مصبح العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية، وعدد من الضباط من مختلف الإدارات الشرطية. وفي بداية الزيارة أبدى العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب قائد عام شرطة الشارقة ومعاونوه، الترحيب بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة شؤون الأسرة.

وبعدها اطلع وفد لجنة شؤون الأسرة على شرح عملي حول جهود شرطة الشارقة في مكافحة المخدرات والتعامل مع الوسائل الحديثة التي يتبعها المروّجون، مستعرضة عدداً من الأشكال التي يتم من خلالها إخفاء المخدر.

وجرى شرح الأساليب الإجرامية المتبعة في الترويج، وما تبذله القيادة العامة من دور في مكافحة الترويج والتعاطي وحماية المجتمع.

ثم أجري اجتماع موسّع عُقد في قاعة المستقبل في القيادة العامة لشرطة الشارقة، وأُطلع وفد المجلس الاستشاري على طبيعة العمل في شرطة الشارقة، والجهود المبذولة من أجل الاستقرار في الإمارة، إضافة إلى ما تقوم به إدارة الشرطة المجتمعية من جهود حثيثة للتواصل مع الجمهور، وذلك لتفعيل مبدأ الشرطة المجتمعية بين الشرطة وأفراد المجتمع، وتم الاطلاع على إحصائيات وإنجازات عمل إدارة الشرطة المجتمعية وجهودها المختلفة، لا سيما في إطار تواصلها الدائم مع مجالس الضواحي في إمارة الشارقة، والتنسيق المباشر مع الجهات الحكومية والخاة والأهالي لزيادة الوعي بمخاطر كثير من السلوكيات ومعالجة الإشكاليات المجتمعية بصورة تعزّز الثقة القائمة بين عناصر الشرطة وأفراد المجتمع.

وخلال الاجتماع طرح أعضاء وعضوات المجلس من لجنة شؤون الأسرة، عدداً من الاستفسارات والمقترحات التي تصب في تعزيز أدوار الشرطة المجتمعية، وتنميتها لأهميتها في دعم الجهود المبذولة في استقرار الأسر وراحة أفرادها، وحمايتهم بشكل فاعل ودائم. وفي نهاية الزيارة قدّم العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة درعاً تذكارية للجنة، تقديراً لدورها الدائم في التواصل مع القيادة العامة لشرطة الشارقة.

https://tinyurl.com/4d6x42tx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"