عادي

الاحتجاجات تعرقل أعمال التطوير في ميناء جنوب الهند

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كوتشي - رويترز

قال متحدث باسم شركة أداني جروب الهندية، السبت: إن محتجين من إحدى جمعيات صيد الأسماك منعوا محاولات الشركة لاستئناف أعمال تطوير ميناء لإعادة الشحن بقيمة 900 مليون دولار في جنوب البلاد، مما يطيل أمد الأزمة.

وأعمال البناء متوقفة في ميناء فيزينجام بولاية كيرالا منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر بعد أن أقام المحتجون، ملجأ كبيراً يسد مدخله، قائلين: إن تطوير الميناء تسبب في تآكل الساحل، وحرمهم من مصدر رزقهم.

وقال متحدث باسم أداني جروب في ولاية كيرالا الجنوبية: إن الشركة التي يقودها جوتام أداني، وهو ثالث أغنى رجل في العالم، حاولت إدخال مركبات ثقيلة إلى الميناء اليوم، بعد أمر قضائي خلال الأيام الماضية بضرورة استئناف أعمال التطوير، إلا أن المحتجين منعوا دخولها.

وأضاف المتحدث أن نحو 25 شاحنة حاولت دخول الميناء واضطرت إلى العودة بعد أن رشق المحتجون اثنتين منها بالحجارة.

ولم يرد كبار مسؤولي الشرطة في الولاية على اتصالات.

وأظهرت لقطات بثها تلفزيون مانوراما المحلي العشرات من مسؤولي شرطة مكافحة الشغب ينتشرون خارج الميناء، ويتحدثون إلى المحتجين، كما شوهدت مجموعة من المحتجات على الطريق المؤدي إلى الميناء.

وقالت أداني جروب: إن المشروع يمتثل تماماً لجميع القوانين، وإن العديد من الدراسات في السنوات الماضية، نفت مسؤولية المشروع عن تآكل السواحل، الذي تقول حكومة ولاية كيرالا: إنه بسبب كوارث طبيعية.

https://tinyurl.com/5epesxe8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"