عادي

النيادي والمنصوري يكملان تدريبات الطوارئ بالفضاء

00:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
هزاع المنصوري وسلطان النيادي

دبي: يمامة بدوان

أكمل رائدا الفضاء الإماراتيان، سلطان النيادي وهزاع المنصوري، تدريبات إجراءات الطوارئ بالفضاء، والمتعلقة بمواجهة تسرب غازات سامة والحريق بالمحطة الدولية؛ وذلك في مدينة النجوم بالعاصمة الروسية «موسكو».

وقال النيادي في تغريدة على «تويتر»: محطة الفضاء الدولية ملاذنا الآمن في الفضاء، لكنها عرضة للحريق وانخفاض الضغط وتسرب غازات سامة، ثلاثة أسابيع قضيناها في مدينة النجوم، للإلمام بإجراءات الطوارئ في القسم الروسي، السبيل الأمثل للبقاء على قيد الحياة، هو العمل كفريق، وتنفيذ الإجراءات القياسية في حالات الطوارئ في الفضاء.

ويستعد النيادي لتأدية مهمة طويلة الأمد، تستمر 6 شهور، بصفة مشغل على متن المحطة الدولية للفضاءح وذلك في ربيع العام المقبل.

وكان الرائدان قد وصلا إلى مدينة النجوم آخر الشهر الماضي، لمباشرة تدريبات التنفس والإجراءات القياسية بالقسم الروسي؛ حيث خاضا في وقت سابق أسبوعاً تدريبياً مع أفراد الطاقم داخل نموذج مركبة Crew Dragon الفضائية في هوثورن بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، كذلك تدريبات محاكاة الإطلاق والهبوط في مركبة «سبيس إكس»، بواسطة ذراع خاصة في مختبر الطرد المركزي، التابع لسلاح الجو الأمريكي، وتدريبات أخرى، لاكتساب مهارات الإسعافات الأولية، للتعامل مع حالات الطوارئ.

https://tinyurl.com/pwtpjn4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"