عادي

ترقب سعودي قبل لقاء بولندا

14:00 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

بتفاؤل كبير ينتظر السعوديون عصر السبت مباراة الأخضر الثانية في مونديال قطر أمام بولندا- ليفاندوفيسكي، بأمل كبير أن يعبر الصقور بعدها رسمياً إلى الدور الثاني مثلما فعلوا قبل ذلك في إطلالتهم الأولى في نسخة 1994.

وينتظر أن تتوقف الحركة تماماً في الشوارع قبل ساعة من انطلاقة المباراة عند الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة،الخامسة بتوقيت الإمارات.

وأعطى الفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1 حالة مضاعفة من زخم الاهتمام والشغف بمواصلة الأخضر مسيرته في البطولة.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي قد زاد الطموحات عندما أكد ثقته باللاعبين وتوثبه معهم لتفخر السعودية بهم.

وشد الفيديو الذي حكى قصة الفوز على الأرجنتين المشهد الرياضي بعامته في السعودية حيث كانت الدقائق التسع بمثابة الجرعة المنشطة للمعنويات والثقك والطموح.

ونفى رينارد في المؤتمر ما تردد عبر وسائل الإعلام الأجنبية عن تلقي عناصر المنتخب مكافآت كبيرة وسيارات فارهة بعد الفوز على الأرجنتين، في أولى مباريات الأخضر في المجموعة المونديالية الثالثة، وأكد أن الاتحاد السعودي لديه تتظيم احترافي لكل شيء.

وتطرق المدرب إلى تفاصيل جديدة عن حياته حين ذكر امتداد جذوره إلى بولندا، وقال:أجدادي من بولندا لكنني يوم السبت سأكون سعودياً.

وتابع:لدينا الثقة والتواضع لخوض تحد جديد في إطار أهدافنا في البطولة.

وجدد الفخر بلاعبيه «أنا فخور بلاعبي المنتخب لأنهم يتدربون بشكل جيد ويتشاركون في الطموح، نمتلك الثقة والشغف والتواضع أمام جميع الخصوم، الاحترام للجميع مبدأ لأننا نعلم أننا ذا نسيناه سنفقد قوتنا».

وأبان الثعلب الفرنسي جاهزية اللاعبين للمباراة، وادراكهم لقيمتها للعبور إلى الدور الثاني، مبيناً في الجانب الآخر أن بولندا ستلعب لأجل طموحاتها وهي تمتلك منتخبا جيدا ومنظما ولديها لاعبين مميزين كمجموعة وأفراد.

وأكد رينارد إن الإصابات التي لحقت بسلمان الفرج وياسر الشهراني مؤثرة، وقال: سلمان لن يشارك مرة أخرى فيما تبقى من البطولة، وكذلك ياسر سيخضع لعملية أخرى ونتمنى له الشفاء،وسنلعب من أجله فهو لاعب كبير ومميز.

وزاد: سالم الدوسري الآن قائدنا، ونمتلك أكثر من بديل للشهراني وسترون ذلك في المباراة.

https://tinyurl.com/4xz67h49

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"