عادي
تتعلق بالعلاقات الثنائية.. وتسلمها عبدالله بن زايد من عبدالله شاهد

محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس المالديف

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
  • عبد الله بن زايد يبحث مع شاهد أوجه التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية

 تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، رسالة خطية من إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
تسلم الرسالة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لدى استقباله في أبوظبي عبد الله شاهد وزير خارجية جمهورية المالديف،
وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه وتنميته في المجالات كافة.

1

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بزيارة عبد الله شاهد، مؤكداً على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والمالديف والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
واستعرض سموه ووزير خارجية جمهورية المالديف سبل تنمية آفاق التعاون الثنائي في قطاع الطاقة المتجددة وجهود تعزيز العمل المناخي العالمي خاصة مع استضافة دولة الإمارات مؤتمر الدول الأطراف «COP28» العام المقبل.
وفي هذا الصدد، أشاد عبد الله شاهد باستضافة دولة الإمارات النسخة المقبلة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28» والجهود الرائدة والمبادرات البارزة التي تنفذها دولة الإمارات في مجال العمل المناخي العالمي، كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية.
(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6cbhnx4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"