عادي

متحف الحضارة المصرية يحصل على الإتاحة من «العالمي للإعاقة بالشارقة»

16:34 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

حصل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على شهادة الإتاحة لذوي الهمم من الاتحاد العالمي للإعاقة بالشارقة،

وتمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي لديها إتاحة بيئية، تسمح بزيارة ذوي الإعاقة لها، وتمنحهم فرصة الزيارة والدمج في أنشطة وفعاليات المتحف.

وأكد د. أحمد فاروق غنيم، رئيس هيئة المتحف، ضرورة وصول المنتج الثقافي إلى كافة فئات المجتمع، وتعريفهم بحضارة بلدهم وتنمية روح الانتماء لديهم، وجعلهم يشعرون بالفخر تجاه بلدهم وحضارتها العريقة.

ولفت إلى حرص المتحف منذ افتتاحه على توفير كل احتياجات ذوى الإعاقة في مسار الزيارة بدأ من باب الدخول وحتى آخر نقطة للزيارة وهو ما تم فحصه طبقاً للمعايير الدولية، والتأكد من أن المتحف مؤهل لاستقبال ذوى الإعاقة.

وقالت د.مها سويلم، مدير إدارة التدريب بالمتحف: «نهدف إلى دمج جميع فئات المجتمع المحلى والدولي، والمتحف يولي اهتماماً خاصاً بذوي الهمم، حيث يتم عمل أنشطة وورش عمل خاصة بهم إلى جانب التمتع بالخدمات والتعرف إلى الحضارة المصرية في إطار الحفاظ على الهوية».

وقالت فيروز فكرى، نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل: «إن إدارة المتحف تعمل على رفع مستوى كفاءة العاملين وتدعيمهم والاطلاع على أي تطورات تهدف إلى زيادة الوعي لدى جميع العاملين في المتحف بما يحقق الابتكار وريادة الأعمال».

يشار إلى أن الاتحاد العالمي لذوي الإعاقة هو منظمة تم إنشاؤه عام 2011 وهي تضم 400 منظمة في 91 دولة، ليصبح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أول متحف يحصل على هذه الشهادة وهي تمنح لمدة ثلاث سنوات وتعطى الفرصة لتكون هناك استدامة للخدمات والإتاحة وهو ما يتطابق مع رؤى المتحف وأهدافه.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k2evxpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"