عادي
قاموا باستخلاص صديد من الدماغ

مستشفى القاسمي يجري 3 جراحات نادرة للأطفال

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

الشارقة:«الخليج»

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بقيادة الدكتور ساتيش كريشنان المختص بجراحة المخ والأعصاب في مستشفى القاسمي في الشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، في إجراء 3 عمليات جراحية نادرة ومعقدة ودقيقة في المخ لثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين سنتين ونصف السنة إلى 13 سنة، عانوا أعراضاً مختلفة تضمنت ارتفاعاً في درجات الحرارة وتشنجات نصفية.

وتمكن الدكتور كريشنان من إجراء العمليات الجراحية بعد إخضاع الأطفال الثلاثة للفحوص اللازمة.

وتضمنت الحالات الثلاث دخول طفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة إلى المستشفى وهي تعاني ارتفاعاً في درجات الحرارة وتشنجاً نصفياً، مما استدعى ضرورة التدخل الجراحي الذي قاد إلى استخراج صديد في الدماغ نتيجة بكتيريا السالمونيا.

أما الحالة الثاني فهي لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، أُدخل المستشفى وهو يعاني ارتفاعاً شديداً في درجة الحرارة، وآلاماً في البطن وتشنجات متكررة، بالإضافة إلى فقدانه القدرة على تحريك جانبه الأيمن، فضلاً عن عدم قدرته على النطق، الأمر الذي أثار تخوف ذويه وقادهم إلى فقدان الأمل بنجاته، إلا أن إسراع الطاقم الطبي بالمستشفى في إجراء التحاليل والفحوص، قاد إلى إظهار وجود صديد على الدماغ استدعى خضوعه لعملية جراحية عاجلة.

وتعد الحالة الثالثة الأصعب من بين تلك الحالات التي تم التعامل معها لطفل يبلغ من العمر 13 سنة إلى المستشفى يعاني أعراضاً متعددة، تضمنت التشنجات المتكررة والصداع وارتفاع درجة الحرارة، إلى جانب خمول في الحركة أفقدته القدرة على اللعب، حيث استدعت الحالة إجراء تصوير بالأشعة مصحوب بعدد من الفحوص الطبية التي كشفت عن وجود صديد على الدماغ في منطقة خطرة وصعبة بوسط الدماغ، مما استدعى التدخل الجراحي العاجل الذي تم بنجاح.

وأكد مدير المستشفى الدكتور عارف النورياني أن مستشفى القاسمي بالشارقة بات من الصروح الطبية المتميزة التي تجري عمليات جراحية نادرة ومعقدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yrmz9yk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"