عادي

منصور بن زايد: جائزة زايد تجسد التمسك بالهوية والتراث

شهد منافسات الهجن وحضر مأدبة سلطان بن حمدان
23:53 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن زايد وسلطان بن حمدان مع عدد من المسؤولين وملاك الهجن

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بميدان الوثبة في أبوظبي، منافسات اليوم الثاني من جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن 2022.

حضر المنافسات إلى جانب سموه، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي.

وقال سموه إن تنظيم منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، يُجسّد حرص سموه على تعزيز الألفة والمحبة والتنافس الإيجابي بين أبناء الإمارات، وسعيه الدائم للنهوض بالرياضات التراثية.

وأشار سموه إلى أن جائزة زايد الكبرى ظلت دائماً محطّ اهتمام ملاك الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، نظراً لما تجسّده من تمسكٍ بالهوية، وحفاظٍ على تراث الأجداد، سيراً على نهج المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع أسس الاهتمام بهذه الرياضة التراثية، ومهّد الطريق لريادة الإمارات في تطويرها، ورعاية المهتمين بها، وغرس حبها في قلوب أبناء الدولة.

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد حضر مأدبة الغداء التي أقامها الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان تكريماً لسموه بمناسبة انطلاق منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن بالوثبة.

حضر المنافسات ومأدبة الغداء، حمد بن سهيل الخييلي والشيخ محمد حمد بن ركاض العامري وفرج بن حمودة وحميد سعيد النيادي مدير المكتب الخاص لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة ل«مهرجان الشيخ زايد» وعبد الله مبارك المهيري عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وعدد من ملاك الهجن.وتوجت «شواهين» لمالكها لاهوب المري بأول رموز الحقايق بعدما حلقت بكأس الأبكار المفتوح، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 1.5 مليون درهم، لتهدي الهجن القادمة من ممكلة البحرين الناموس الأغلى، وحلق «الشبابي» لمانع الشامسي بالرمز الثاني في منافسات الحقايق لهجن الجماعة، وحصد بندقية الجعدان المفتوح في الشوط الرئيسي الثاني، وحصل على مليون درهم.

وحسمت «خطيرة» لخليل الرميثي الصراع المثير في الشوط الثالث، وحصدت كأس الحقايق من فئة الإنتاج، وفي آخر أشواط الرموز لسن الحقايق «الشوط الرابع» المخصص للجعدان من فئة الإنتاج انتزع «زومان» لسعيد المنصوري، الرمز.

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان الفائزين في أشواط الرموز.

وحلقت «حفلة» لمحمد الكتبي بناموس الشوط الأول «للحقايق» والتي أقيمت في الفترة الصباحية لمسافة 4 كلم.

https://tinyurl.com/3b7z9sk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"