عادي

افتتاح أول معارض «غاليري بيروتين» في المنطقة بمركز دبي المالي

17:12 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

افتتح مركز دبي المالي العالمي، أول معرض فني ل«غاليري بيروتين» في الشرق الأوسط.

حضر حفل الافتتاح الفنان الياباني المعاصر الشهير تاكاشي موراكامي، والنحات والرسام الكندي جيسون بويد كينسيلا، وشهد حضوراً لافتاً لرواد عالم الفن والأعمال، وجامعي الأعمال الفنية، ومديري المتاحف، وكبار المصرفيين من دبي وباريس.

وكان عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، في استقبال الضيوف من كبار الشخصيات في قرية البوابة، بمن فيهم إيمانويل بيروتين، مؤسس معرض بيروتين، وتوم ديفيد باستوك وديلان ليسيل، المؤسسان المشاركان في المعرض.

ومع افتتاح «غاليري بيروتين» وتدشين أعماله من دبي، سيتم عرض أعمال فنّية متنوعة لعدد من أشهر الفنانين في العالم، بمن في ذلك كيث هارينغ، وداميان هيرست، ودونا هوانكا، ويايوي كوساما، ويوشيتومو نارا، ولي يوفان، وغيرهم الكثير. وسيقدم المعرض أيضاً أعمالاً لتاكاشي موراكامي وجيسون بويد كينسيلا.

ويحتفي أول معارض موراكامي في دبي بأسلوبه الفني المميز «سوبرفلات» الذي يستمد إلهامه من فنون «المانجا» و«الأنيمي». ويجسّد المعرض تحدي موراكامي لتعريف الفن «الرفيع» و«الهابط»، وفقاً لمنظور عالم الفن المعاصر؛ إذ تغيب في أعماله ملامح الحدود الفاصلة بينهما.

ويمتد معرض موراكامي الفردي على مساحة 400 متر مربع في ICD Brookfield Place؛ حيث يضم مجموعة مختارة من اللوحات والمنحوتات والأعمال التركيبية من مختلف الأحجام والوسائط مع التركيز على شخصية «السيد دوب» الشهيرة التي ابتكرها الفنان في عام 1993.

من جانب آخر، يضم معرض «مينتال فيرس» (Mentalverse) للفنان جيسون بويد كينسيلا، مجموعة جديدة من المنحوتات واللوحات التي يستعرض فيها أسلوبه الفريد في فن البورتريه، والذي يتمحور حول استكشاف القواسم المشتركة بين النماذج البشرية. ويقسّم كينسيلا السمات الشخصية لشخوصه الفنية إلى وحدات هندسية متفردة في شكلها ولونها وحجمها؛ إذ يعتمد على اتباع نموذج «مايرز بريغز» الشهير لتصنيف الشخصيات المُجسّدة؛ حيث التعامل معها ضمن أعماله استناداً إلى سماتهم الشخصية.

ويمكن للزوار والمهتمين مشاهدة الأعمال الفنية لهؤلاء الفنانين المعاصرين الاستثنائيين حتى السبت 28 يناير/ كانون الثاني المقبل؛ وذلك ضمن معرض «بيروتين» الواقع في قرية البوابة المبنى رقم 5، وكذلك في ICD Brookfield Place في مركز دبي المالي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dkvcsyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"