عادي

الطويين والقرية والبدية بالفجيرة تحتفل بعيد الاتحاد

شهده أحمد بن حمد الشرقي ونظمته لجنة الإمارة
15:12 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الشرقي خلال حفل القرية
جانب من احتفال الطويين
أحمد الشرقي في احتفال البدية
مسيرة الطويين
جانب من احتفال البدية
احتفال الطويين
احتفال القرية
احتفال القرية
مسيرة البدية
جانب من احتفال القرية

الفجيرة: محمد الوسيلة

شهد الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، احتفال مناطق الطويين والقرية والبدية في إمارة الفجيرة، بعيد الاتحاد ال 51 للدولة، ونظمته امس الأول لجنة إمارة الفجيرة للاحتفالات، بمشاركة جماهيرية واسعة من مختلف الجنسيات والأعمار.

وحظي احتفال منطقة الطويين الذي أقيم في ساحة الاحتفالات بالمنطقة، إقبالاً كبيراً من المشاركين الذين عبّروا عن مشاعر البهجة والفرح احتفالاً بعيد الاتحاد ال 51 للدولة، حيث تضمن الاحتفال مسيرة شعبية، وعروض الفرق العسكرية الموسيقية، ومعرض السيارات الكلاسيكية، وقرية تراثية ضمت المأكولات الشعبية الإماراتية والموروث الثقافي للباس والأعراس قديماً. كما خصص جانبٌ لعرض الفن البحري وأبرز خصائص البيئة البحرية الإماراتية، ومعرض للحرف اليدوية النسائية.

وفي القرية حضر الشيخ أحمد بن حمد، احتفالاً شعبياً مميزاً، شارك فيه جمع غفير من الأهالي والزوار من كبار المواطنين والشباب والأطفال. وتضمنت الاحتفالات فقرات متنوعة استعرضت أهم جوانب الحياة الثقافية والتراثية لدولة الإمارات، وقدمت الفرق المشاركة جانباً من الفلكلور الشعبي الإماراتي، ومعرضاً للأسر المنتجة، ومسيرة وطنية، وألعاباً ومسابقات شعبية.

وحظي الحفل بمشاركة وحضور كبيرين من الجماهير التي عبّرت عن سعادتها وفخرها بالمناسبة الوطنية الغالية.

في منطقة البدية وبحضور الشيخ أحمد بن حمد، وجموع من المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية احتفلت المنطقة،وتضمنت الاحتفالات التي أقيمت في ملعب البدية، مسيرة شعبية حافلة رُفع فيها علم الدولة، وشارك بها عدد كبير من الجماهير من مختلف الجنسيات والأعمار. كما تخللت الحفل فقرات تراثية ومسابقات وألعاب شعبية، وقدمت الفرق الشعبية عروضاً غنائية.

وعبّر المشاركون عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، متمنين لدولة الإمارات قيادةً وشعباً دوام العز والأمن والإنجاز

https://tinyurl.com/u9c83j3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"