عادي

المدام تحتفل في 29 من نوفمبر

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين

المدام: «الخليج»

يحتفل أهالي المدام في الشارقة بعيد الاتحاد 51 في إطار احتفالات إمارة الشارقة بالمناسبة الوطنية، وذلك في 29 من نوفمبر الجاري ليستمتع الجمهور في الفترة الصباحية في مقر البلدية باحتفالات الموسيقى الشرطية وعروض الفرقة الحربية، ومعرض فنّي لصور ورسومات توثّق تاريخ الاتحاد، على أن يشارك حشد من أهالي المدام في توقيع وثيقة الولاء التي ترمز لمحبة الوطن.وفي المساء تقام أنشطة في حديقة المدام العامة يستمتع بها جميع أفراد العائلة ومن بينها أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء وفعاليات للأطفال، وأكلات شعبية من الأسر المنتجة.

وقال سلطان محمد بن هويدن، رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام: «في خضم برنامج احتفالي ثري، لا تفوتنا الإشادة بمبادرة أهالي المدام الذين اختاروا توقيع وثيقة الولاء للوطن في عيده ال51، لتكون وثيقة للتاريخ يشهد لها القاصي والداني، وثيقة محبة لوطن أعطى كما لم يُعط غيره، وأحبه أبناؤه كما لم يُحَبّ وطن قبله ولا بعده.

إنها وثيقة إعلان اتحاد الإنسان والوطن في جسد واحد هو دولة الإمارات العربية المتحدة».

..وأهالي البطائح يشاركون

البطائح: «الخليج» 

تستضيف البطائح في إمارة الشارقة احتفالات عيد الاتحاد 51، لتنطلق في 26 من نوفمبر إلى 30 منه، وتضم الاحتفالات مسيرة تجمع بين الدوائر والهيئات الحكومية والأعيان وأهالي منطقة البطائح والمدارس، ومفوضية كشافة الشارقة والفرقة العسكرية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية وعروض الخيول والسيارات الكلاسيكية.

ورفع الأهالي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وكل شعب الإمارات، والمقيمين على أرضها الطيبة.

واحتفاء بحياة البادية وتراث الأجداد، يعيش أهل البطائح من التاسعة صباحاً، يوماً تراثياً كاملاً في البر يعيد إحياء التقاليد والعادات الإماراتية ونمط حياة الماضي.

وفي حديقة البطائح العامة، سيعيش المحتفلون فقرات من التراث الشعبي وعروضاً فنية وطنية.

ووسط مظاهر الفرح والحبور، سيتم في بلدية البطائح تزيين كل سيارات البلدية بشعار عيد الاتحاد. وستقدّم في الحدائق مأكولات شعبية تُعدّها الأسر المنتجة. وفي ختام الاحتفالات خلال الفترة المسائية تقام في حدائق الأحياء السكنية فقرات تراثية، وعروض للأطفال ومسابقات شائقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37euc72w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"