عادي
العثور على جثة امرأة والبحث عن مفقودين وعائلات تقطعت بها السبل

انهيار أرضي يباغت جزيرة إيطالية مع أمطار غزيرة

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
منازل غمرتها الفيضانات والطين بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية في جزيرة إيسكيا الإيطالية (أ ب)

قضت امرأة على الأقل، بينما لا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين إثر تساقط أمطار غزيرة تسببت في انهيار أرضي مفاجئ، أمس السبت، في جزيرة إيسكيا الإيطالية. وأعلن مسؤول محلي أن 150 عائلة لم تتمكن من العودة إلى منازلها بسبب الأوضاع الخطرة، وأعلن آخر إجلاء نحو 200 شخص من موقع الانهيار.

واجتاحت موجة من الأوحال والركام بلدة كازاميشيولا تيرمي الصغيرة في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت، وغمرت منزلاً، جارفة معها سيارات وصولاً إلى البحر، حسبما ذكرت تقارير إعلامية وأجهزة الطوارئ.

وقال محافظ نابولي كلاوديو بالومبا في مؤتمر صحفي، إن الضحية الأولى امرأة عثر عناصر الإنقاذ على جثتها.

وأضاف أن عدداً من الأشخاص الذين أعلن فقدانهم في وقت سابق، عُثر عليهم وهم بخير، ومن بينهم عائلة لديها رضيع، لكن نحو عشرة أشخاص كانوا حتى منتصف فترة بعد الظهر لا يزالون في عداد المفقودين.

وتعرقلت جهود الإنقاذ بسبب استمرار الأمطار والرياح القوية، وهو ما أخر أيضاً وصول العبّارات ومعها تعزيزات من البر الرئيسي.

وكان وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بينتيدوسي قد أكد في وقت سابق أن عدداً من الأشخاص محاصرون تحت الوحول قائلاً إن الوضع «خطر جداً».

غير أنه نفى تصريحات لنائب رئيسة الوزراء ماتيو سالفيني وزير البنى التحتية، أكد فيها مقتل ثمانية أشخاص قائلاً إن الأمر لم يتم تأكيده.

وتسببت الأمطار الغزيرة في سيول وحلية اجتاحت شوارع بلدة كازاميشيولا تيرمي شمالي إيسكيا، الجزيرة الخلابة الواقعة قرب كابري والتي يقصدها السياح في الصيف.

واقتلعت الأشجار وتبعثرت السيارات على جوانب الطرق أو في المياه، بحسب صور نشرتها أجهزة الطوارئ ووسائل إعلام محلية.

وكان جهاز الإطفاء قد قال في وقت سابق، إن الأوحال غمرت منزلاً، مضيفاً أن شخصين أنقذا من سيارة جرفتها السيول إلى البحر.

وفي المنطقة الأكثر تضرراً في كازاميشيولا تيرمي، حوصرت 30 عائلة على الأقل في منازلها من دون ماء ولا كهرباء، بينما قطعت الأوحال والركام الطريق المؤدي إلى الحي، بحسب وكالة «أنسا» للأنباء.

وقالت هيئة الحماية المدنية إن «جهود الإنقاذ لا تزال معقدة بسبب ظروف الطقس».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrydrbzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"