عادي

ليلة للتاريخ لميسي والأرجنتين بعد الفوز على المكسيك

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين

أبقت الأرجنتين على آمالها بالتأهل الى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر في كرة القدم، وذلك بفضل قائدها ونجمها ليونيل ميسي الذي قادها للفوز على المكسيك 2-صفر السبت على ملعب لوسيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة وأمام 88966 متفرجاً ( رقم قياسي في البطولة الحالية).

واستهل ميسي ورفاقه المشاركة الثامنة عشرة لأبطال عامي 1978 و1986 بأسوأ طريقة ممكنة بعد سقوط صادم على يد السعودية 1-2 في لقاء تقدموا خلاله بهدف نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة الإسباني السابق.

لكن ميسي كان على الموعد مجدداً ضد المكسيك بتسجيله هدف التقدم من تسديدة جميلة (64) ثم تمريره كرة الهدف الثاني الذي سجله البديل إنسو فرنانديز (87).

وكانت الليلة تاريخية لميسي،حيث سجل هدفه الثامن على مر تاريخ مشاركته بكأس العالم معادلاً رقم الأسطورة مارادونا،كما خاض 21 مباراة مثل مارادونا كأكثر لاعبين من الأرجنتين خاضا أكبر عدد من المباريات في المونديال.

وأصبح ميسي كذلك أول لاعب أرجنتيني يسجل ويصنع في مباراتين في كأس العالم في التاريخ (في 2006 ضد صربيا واليوم ضد المكسيك).

ومنذ بدايته في كأس العالم 2006، سجل ليونيل ميسي أربعة أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة في هذه الفترة (3 لدييجو فورلان وديفيد فيا).

كما بات إينزو فرنانديز صاحب الهدف الثاني (21 عامًا و 313 يومًا) هو أصغر لاعب أرجنتيني يسجل هدفًا في كأس العالم منذ ليونيل ميسي ضد صربيا عام 2006 (18 عامًا و 357 يومًا).

وقال ميسي بعد المباراة «الخسارة في المباراة الأولى(أمام السعودية) أثرت علينا، ولكن كنا نعرف أنه علينا الفوز اليوم، وهذه بداية جديدة لكأس عالم آخربالنسبة لنا».

وتابع:«كانت مباراة معقدة بالنسبة لنا، لأن المكسيك تلعب بشكل جيد. لعبنا بقوة في الشوط الأول وفي الشوط الثاني هدأنا وعدنا إلى طبيعتنا»

https://tinyurl.com/26tb3neh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"