عادي
بالتزامن مع بدء امتحانات الفصل الأول في المدارس

30 % ارتفاع طلب الباقة المرنة بـ «تدبير» لعمالة يومية

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
أحد مكاتب «تدبير» في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد عدد من مديري مراكز استقدام العمالة المساعدة «تدبير» ومسؤوليها في أبوظبي، أن بدء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، زاد الطلب على الباقة الرابعة «المرنة» للعمالة المساعدة، بنسبة 30%، حيث تسمح تلك الباقة بتوفير عامل مساعد مسجل بشكل نصف يومي، ويومي، وأسبوعي وشهري.

1
محمد السمني

وقال محمد السمني، المدير التنفيذي لمركز الجودة لخدمات العمالة المساعدة في «دلما مول» في أبوظبي: إن المركز خلال الأسبوع الماضي شهد إقبالاً من الأسر بنسبة 30% على الباقة المرنة، لتوفير العمالة يومياً وأسبوعياً. وكانت العمالة الفلبينية والإندونيسية الأكثر طلباً.

وأشار إلى أن أحدث قائمة أسعار صادرة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين فيما يتعلق بالباقة التقليدية «عمالة مساعدة على كفالة صاحب العمل» التي تشهد أكثر إقبالاً حالياً، تنص على أن كلفة استقدام العمالة الفلبينية 12 ألف درهم، وإندونيسيا 15 ألفاً، وسريلانكا 15 ألفاً، وبنغلاديش 7 آلاف، وكينيا 6500، وإثيوبيا 5 آلاف، وأوغندا 6500، ونيبال 14 ألفاً و500، والهند 12 ألفاً، مبيناً أن تلك الأسعار لا تشمل قيمة الضريبة المضافة.

وبين فيما يتعلق بالباقة المؤقتة «عمالة مساعدة على كفالة المركز بنظام التوظيف المؤقت»، وفقاً لأحدث قوائم أسعار الوزارة، أنها تتضمن خدمة توفير عامل مساعد مسجل على مركز الخدمة للعمل، لمدة تعاقدية للعمالة الفلبينية 2500 درهم شهرياً، وإندونيسيا 2500، وسريلانكا 2300، وبنغلاديش 2250، وكينيا 2250، وإثيوبيا 2300، وأوغندا 2300، ونيبال 2250، والهند 2250.

وأوضح أن قائمة الأسعار المتعلقة بالباقة المرنة التي تضمن خدمة توفير عامل مساعد مسجل على مركز الخدمة للعمل بنظام مرن تنص على أن: نصف يومي 4 ساعات ب 120 درهماً، ويومي 8 ساعات 200، وأسبوعي 7 أيام 1120، وشهري 30 يوماً 3500 درهم، و6 أشهر 3250، و12 شهراً 3000.

1
محمد يعقوب

وأشار محمد يعقوب، المدير التنفيذي لأحد مراكز «تدبير» إلى أن إقبال المتعاملين في هذا الوقت على الباقة الرابعة «المرنة» ارتفع 20%، تزامناً مع بدء امتحانات الفصل الأول، في عدد من المدارس الحكومية والخاصة، حيث استفادت أسر كثيرة من العمالة المساعدة يومياً وأسبوعياً، نظراً لحاجتهم للتفرغ ومساعدة أولادهم في المراجعات النهائية ودعمهم نفسياً ومعنوياً.

وعن أبرز التحديات التي تواجه المركز أوضح أنها تتمثل في استقدام العمالة الفلبينية التي تصنف الأكثر طلباً، حيث يستغرق الاستقدام للعاملة 45 يوماً، وارتفعت أسعار تذاكر السفر لاستقدام العمالة الإندونيسية، ما شكل عائقاً في آلية الاستقدام وأصبحت تستغرق أكثر من شهر بدلاً من أسبوع، للحصول على سعر مناسب للعميل.

وقال عمرو محمد، مسؤول أحد مراكز «تدبير» إن نسبة الأقبال على الباقة المرنة بالتحديد ارتفعت خلال الأيام الماضية 25%، حيث بادرت كثير من الأسر بطلب عمالة مساعدة، للقيام بالأعمال المنزلية، لكسب مزيد من الوقت في مساعدة أبنائهم، خلال المراجعات النهائية للامتحانات وتنظيم يومهم.

وأكد أنه لا توجد أي رسوم إضافية على العملاء، أو ارتفاع في الأسعار، حيث إن الأسعار محددة وفقاً للوزارة التي تتابع مكاتب الاستقدام متابعة حثيثة، ما أدى إلى التزام جميع مكاتب الاستقدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t4vm4jy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"