عادي

612 مشاركاً من 34 دولة في بطولة آسيا للقوة البدنية

17:01 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية عن الوصول للجاهزية العليا لاستضافة بطولة آسيا للقوة البدنية والتي تستضيفها دولة الإمارات في القاعة الرياضية في نادي دبي لأصحاب الهمم خلال الفترة من 1 إلى 7 ديسمبر المقبل، بمشاركة 612 رياضياً ورياضية من 34 دولة في قارة آسيا، وتعد هذه البطولة الأقوى والأكبر التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للقوة البدنية.

وتقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأمين العام لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، محمد عبد الرحيم المري، بالشكر للهيئة العامة للرياضة على الدور المهم في دعم نجاح البرامج واستضافة البطولات التي ينظمها الاتحاد، مقدماً الشكر لإدارة ومنتسبي نادي دبي لأصحاب الهمم للتعاون الكبير الذي يمهد لاستضافة البطولة بشكل يليق بمكانة دولة الإمارات عند استضافتها البطولات الرياضية، مؤكداً أهمية الدعم الذي يقدمه النادي للحركة الرياضية الإماراتية.

وقدم الشكر للاتحاد الآسيوي للقوة البدنية لاختياره دولة الإمارات مكاناً لإقامة أقوى بطولاته الدولية، وهو ما يعكس التعاون المشترك والثقة المتبادلة.

وكشف المري، عن اكتمال التحضيرات لاستقبال أكبر بطولة دولية ينظمها اتحاد الإمارات للعبة لما تضمه من عدد كبير من الرياضيين المشاركين، مؤكداً أن البطولة ستشهد مشاركة مميزة من قبل اليابان «46 مشاركاً» والإمارات «45 مشاركاً» وكازاخستان «45 مشاركاً» والعراق «37 مشاركاً»، إضافة إلى مشاركة متميزة لباقي المنتخبات الأخرى، مشيراً إلى أن 9 حكام دوليين من دولة الإمارات، سيشاركون ضمن لجنة التحكيم التي تتألف من 50 حكماً يقودون المنافسات، متمنياً لهم مواصلة النجاح الذي تحقق في الاستحقاقات الماضية.

وقال المري إن الاجتماع الفني للبطولة، سيقام في الأول من ديسمبر، على أن تنطلق المنافسات في اليوم الذي يليه ولغاية السادس من ديسمبر، وتتضمن المنافسة في رفعات السكوات والبنش بريس والددليف، بينما سيقام الحفل الختامي وتتويج الفائزين في السابع من ديسمبر.

وكشف المدير الفني لمنتخب الإمارات عمر الظاهري، عن أن بعثة المنتخب ستضم 18 لاعبة و23 لاعباً، إضافة إلى 4 مدربين وإداريين مبيناً أن بعثة الإمارات تضم أفضل اللاعبين في الدولة بهدف تحقيق نتائج متميزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n958ehw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"