عادي

المغرب تحتفي ب«أسود الأطلس»

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين

خرج الآلاف من مشجعي منتخب المغرب إلى الشوارع للاحتفال بفوز«أسود الأطلس» التاريخي على بلجيكا 2-صفر.

وفتح المنتخبان المغربي والكرواتي الوصيف باب المنافسة على مصراعيه مع بلجيكا، عندما تغلب الأول على الشياطين الحمر 2-صفر، وأقصى الثاني كندا بالفوز عليها 4-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

وتصدرت كرواتيا المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق هدف واحد أمام المغرب (+3 و+2) بعد تعادلهما سلباً في الجولة الأولى، وبفارق نقطة واحدة أمام بلجيكا، فيما بقيت كندا دون رصيد عقب سقوطها أمام ثالثة النسخة الأخيرة صفر-1.

وفي الجولة الثالثة الخميس المقبل، تلتقي كرواتيا مع بلجيكا، والمغرب مع كندا. وتحتاج كل من كرواتيا والمغرب إلى التعادل لتخطي الدور الأول.

وبعد 24 عاماً من الانتظار، حقق المغرب الفوز في مباراة ضمن كأس العالم، عندما تغلّب على بلجيكا المصنفة ثانية عالمياً فوضع قدماً في الدور ثمن النهائي.

على استاد الثمامة في الدوحة وأمام أكثر من أربعين ألف متفرّج دعم معظمهم تشكيلة «أسود الأطلس»، منح هدفا القائد رومان سايس (73) والبديل زكرياء أبو خلال (90+2)، المغرب فوزه الثالث في المونديال والأوّل منذ التفوّق على اسكتلندا 3-0 عام 1998.

وقطع المغرب شوطاً هاماً نحو ثمن النهائي الذي بلغه مرة يتيمة في خمس مشاركات سابقة، عام 1986 في المكسيك عندما حقق فوزه الأول على البرتغال 3-1 واصبح اول منتخب عربي وإفريقي يبلغه.

وردّ المغرب الدين لبلجيكا بعد 28 عاماً على خسارته أمامها صفر-1 في دور المجموعات لمونديال 1994 في الولايات المتحدة، فيما مُنيت بلجيكا بخسارة أولى أمام منتخب إفريقي في العرس العالمي وتنتظرها قمة ملتهبة أمام كرواتيا.

https://tinyurl.com/yc7uuksd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"