عادي

«الوطني للأرصاد» يستضيف الدورة الـ 18 لاجتماع الفريق الإداري«آسيا»

بهدف تبادل الأفكار والرؤى
22:53 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت في مقر المركز الوطني للأرصاد في أبوظبي أعمال الدورة ال18 لاجتماع فريق الإدارة التابعة للاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية (الإقليم الثاني - آسيا)، برئاسة الدكتور عبدالله المندوس، المدير العام للمركز، رئيس الاتحاد الآسيوي للأرصاد الجوية، التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وجاء الاجتماع الذي تستمر أعماله حتى 29 نوفمبر، بهدف تبادل الأفكار والرؤى بين الأعضاء عن المسائل المتعلقة بمواصلة تطوير استراتيجية الشراكة الإقليمية، ومناقشة محاور البحث والابتكار المتضمنة ضمن قائمة الأولويات الإقليمية للاتحاد من 2024 حتى2027.

وقال الدكتور عبد الله المندوس «تأتي استضافة المركز لهذا الاجتماع في إطار الدعم المتواصل التي تقدمها دولة الإمارات للمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالأرصاد الجوية، بهدف توحيد الجهود وتنسيق الإجراءات المتخذة للتعامل مع القضايا ذات الأولوية لدول الإقليم على ضوء مخرجات وقرارات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وخطتها الإستراتيجية».

كما أشار إلى أهمية اجتماع مجموعة الإدارة في عرض الأفكار والمقترحات من الدول الأعضاء ومناقشتها، بالنظر إلى التجارب والخبرات والقدرات الموجودة لدى هذه الدول، وصولاً إلى تفاهمات وتوافقات تخدم الأهداف المشتركة للاتحاد بشكل خاص والخطة الإستراتيجية 2024 - 2027 للمنظمة العالمية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بصورة عامة.

وتتصدر جدول أعمال الاجتماع الأولويات الإقليمية للاتحاد من 2024 ولغاية 2027 ووضع تصور للتحديات والاحتياجات الإقليمية للدورة المقبلة من مؤتمر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، تمهيداً لإعداد الخطة الإستراتيجية 2024 - 2027 للمنظمة.

وتتبادل مجموعة الإدارة وجهات النظر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المنظمات الإقليمية والشركاء الآخرين، بما في ذلك الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتضم مجموعة الإدارة في عضويتها إلى جانب الدكتور المندوس، نائب رئيس الاتحاد من فيتنام والمندوبين الدائمين للصين، والهند، وإيران، واليابان، وجمهورية كوريا.

https://tinyurl.com/2p85yjw4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"