عادي

دبي وأبوظبي بين أفضل الوجهات الشتوية الدافئة في العالم

18:13 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: هشام مدخنة

تصدرت دبي قائمة أفضل الوجهات الشتوية في العالم سواء من خلال عمليات البحث عبر غوغل، أو من حيث عدد الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في المدينة خلال الأجواء الباردة. وذلك وفقاً لبيانات صادرة عن مزود حزم السفر الأمريكي «بارك سليب فلاي» ParkSleepFly. فيما حلت أبوظبي في المرتبة الرابعة عالمياً.

وتغطي الدراسة جوانب مختلفة مثل متوسط درجة الحرارة في الشتاء، ومتوسط معدلات هطول الأمطار، ومتوسط ساعات سطوع الشمس، إضافة إلى علامات التصنيف على إنستغرام، وتكاليف الفنادق.

ويمكن لزوار دبي توقع الاستمتاع ب 8.82 ساعة من ضوء الشمس يومياً خلال أشهر الشتاء، حيث يصل متوسط درجات الحرارة في الإمارة إلى 68.84 درجة فهرنهايت (حوالي 20.5 درجة مئوية).

وبحسب التقرير، تُعد دبي الوجهة الشتوية المشمسة الأكثر شعبية بين أولئك الذين تمت دراستهم، مع أكثر من 111 مليون وسم «هاشتاغ» على إنستغرام، وأكثر الأماكن المتعلقة بالشتاء استحواذاً على عمليات البحث، مع أكثر من 55 ألف عملية بحث داخل غوغل.

يُذكر أن الإمارات تستقبل خلال فصل الشتاء ملايين السائحين من أوروبا والولايات المتحدة وروسيا والدول الآسيوية وذلك للاستمتاع بأفضل طقس تشهده الدولة. بالإضافة إلى ذلك، يتدفق السائحون إلى دبي للاحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة حيث أصبحت الإمارة وجهة رائدة للزوار الأجانب خلال هذه الفترة المميزة من العام.

وجاءت العاصمة التايلندية بانكوك في المرتبة الثانية كأفضل مدينة شتوية، تلتها كيب تاون ثالثة، وأبوظبي في المركز الرابع، وجزيرة غران كناريا الإسبانية خامسة، وبوينس آيرس، وجايبور، وفينيكس في المركز السادس والسابع والثامن توالياً، فيما حلت أليكانتي تاسعة، وبرايا عاصمة الرأس الأخضر في المركز العاشر.

https://tinyurl.com/bddws22e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"